خليجية

“الاتحادي الإماراتي” يحيي الذكرى التاسعة والأربعين لتأسيسه

عقد المجلس الوطني الاتحادي الاماراتي اليوم الثلاثاء جلسته السابعة من دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي السابع عشر.

وأكد رئيس المجلس صقر غباش في كلمة له أن المجلس سيظل قلعة حصينة للشورى، ومنبراً لتلاحم القيادة والحكومة، مع ممثلي شعب دولة الإمارات من أجل تواصل المكتسبات والمنجزات الوطنية.

وأضاف أنه من حسن الطالع أن تأتي الذكرى التاسعة والأربعين لتأسيس المجلس الوطني الاتحادي بعد أيام قلائل من تحقيق حلم استقرار مسبار الأمل في مدار المريخ كخامس دولة في العالم تحقق هذا الإنجاز.

وأكد رئيس المجلس تجديد العهد ببذل كل غال ونفيس – من خلال أدوارنا الدستورية – في تعزيز مسيرة الاتحاد المباركة، وقدرة الدولة على تحقيق مستهدفاتها المستقبلية عبر الشراكة البناءة مع الحكومة، وبما يلبي تطلعات شعبنا في التطور والازدهار.

وقال إن المجلس الوطني الاتحادي سيظل كما أراد له الآباء المؤسسون بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان -طيب الله ثراه- قلعة حصينة للشورى، ورمزاً عالياً للاتحاد، ومنبراً لتلاحم القيادة والحكومة، مع ممثلي شعب دولة الإمارات من أجل تواصل المكتسبات والمنجزات الوطنية وفق معايير الكفاءة والتميز.

وأشار إلى أن برنامج التمكين السياسي الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة -حفظه الله- في عام 2005 يجسد الإيمان العميق، والثقة الأكيدة في توسيع أطر المشاركة السياسية، وتمكين ممثلي شعب الدولة في أن يكونوا مشاركين فاعلين في مسيرة الدولة لاستشراف مستقبلها في الخمسين عاماً القادمة وصولاً إلى مئوية الإمارات في العام 2071.

وأوضح أن رفع نسبة تمثيل المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50% يؤكد إنجازاتها غير المسبوقة، ودورها الحيوي والمؤثر في كافة قطاعات الدولة ما أهلها بجدارة لتكون شريكاً استراتيجياً ومحورياً للرجل في تواصل نهضة الدولة وتطورها.

وعبر عن اعتزازه لكل الأجيال التي تعاقبت على رئاسة وعضوية المجلس على مدار فصوله التشريعية السابقة لما قدموه من عطاء وجهد مخلص، وحملهم أمانة المسؤولية الوطنية بكل تجرد وحيادية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق