محليات

الإنكليزي «يخرِّع» الطالبات: إغماء ومطالبة بـ«الرأفة»

أدى أمس طلبة الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي اختبار اللغة الإنكليزية، مختتمين الأسبوع الأول.
وشهدت لجان الامس حالات إغماء وبكاء بين الطالبات، حيث انهار بعضهن بسبب صعوبة أسئلة الإنكليزي، لا سيما سؤال التعبير، وسط مطالبات باستعمال الرأفة أثناء التصحيح.
وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ القبس، عن ارتفاع أعداد حالات الغش لأكثر من ألف حالة حتى نهاية اختبار الاسبوع الأول، مؤكدة استمرار الوزارة في اتخاذ كل الاجراءات القانونية ضد الغشاشين من دون تهاون للقضاء على ظاهرة النجاح السهل وتحقيق مبدأ العدالة والمساواة بين كل الطلبة.
وفي السياق ذاته، أكد عدد من طلبة الثاني عشر صعوبة اختبار اللغة الانكليزية أمس، لا سيما السؤال الخاص بالتعبير، حيث وصفوه بالمبهم غير واضح المعالم، لافتين الى أن بعض اللجان شهدت حالات اغماء وبكاء بين اوساط الطالبات لصعوبة الامتحان.
جهود ودعم
من جانبه، أكد مدير ثانوية محمد النشمي ورئيس لجنة مدرسة عبد الله الأحمد الصباح الثانوية للبنين التابعة لمنطقة الاحمدي التعليمية مسلم العجمي، أن اللجنة الرئيسية للثانوية تضم ٣٤١ طالبا، منهم ٢٠٩ طلاب من ثانوية عبد الله الأحمد و١٢٠ طالبا من مدارس التعليم الخاص.
وأوصى العجمي ابناءه الطلبة بمواصلة الجد والاجتهاد في اختباراتهم المتبقية، متمنياً لهم التوفيق والنجاح، شاكراً جهود وزارة التربية لتعاونها ودعمها المستمر والشكر موصول لإدارة العلاقات العامة والإعلام التربوي على جهودهم المبذولة.
وبدورها، أوضحت رئيسة لجنة الثانوية العامة بمدرسة الإسراء الثانوية للبنات بمنطقة العاصمة التعليمية عائشة السعيدي، أن لائحة الغش تتفرع إلى قسمين، هما حالات غش بإحضار أدوات كالهاتف النقال وأورقة وغيرها، أو محاولة الغش من خلال التحدث للزملاء في كلتا الحالتين يجب تطبيق لائحة الغش بعد التأكد التام من وقوعها مع ضرورة توافر الشهود في حال عدم وجود الأدوات ليتم اتخاذ اللازم.

المنصور مراقباً للمدارس الأجنبية

قرر وكيل وزارة التربية د. سعود الحربي، ندب رئيس قسم المتوسط والثانوي في المدارس الأجنبية بالتعليم الخاص منصور المنصور للعمل بوظيفة مراقب المدارس الأجنبية في قطاع التعليم الخاص والنوعي، بعد ان اجتاز المقابلات بنجاح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق