خارجية

«الإنتربول» يعلن استقالة رئيسه الصيني مينغ هونغ وي

أعلنت منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول»، اليوم الأحد، استقالة رئيسها الصيني مينغ هونغ وي الذي تقول بكين إنه يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.
وقال الإنتربول في بيان «تلقت المنظمة اليوم الموافق السابع من أكتوبر، في مقر أمانتها العامة في ليون بفرنسا، استقالة من السيد مينغ هونغ وي، من منصب الرئيس وهي استقالة نافذة بصورة فورية».
وأضاف البيان أن كيم جونج يانج، وهو من كوريا الجنوبية، سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين 18 و21 نوفمبر.
وكان الحزب الشيوعي الصيني، أعلن في وقت سابق اليوم الأحد، أن السلطات في بكين تتحفظ على رئيس منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول» مينغ هونغ وي، للتحقيق معه في ارتكاب انتهاكات قانونية، جاء ذلك في بيان للجنة المركزية لفحص الانضباط على موقعها الإلكتروني.
وذكر البيان أنّ «مينغ «64 عاما»، نائب وزير الأمن العام، يخضع للتحقيق من قبل هيئة الرقابة الوطنية للاشتباه في انتهاكه للقانون»، ويعد بيان الهيئة أول رد رسمي من الصين على واقعة اختفاء رئيس الإنتربول منذ نهاية سبتمبر الماضي، بمجرد وصوله الصين الأسبوع الماضي، وأمس، تقدمت منظمة الشرطة الدولية «الإنتربول»، بطلب رسمي للسلطات الصينية، لتقديم معلومات حول رئيس المنظمة، لمعالجة المخاوف بشأن سلامته. وأُثيرت قضية اختفاء رئيس «الإنتربول»، الجمعة، عقب إعلان الشرطة الفرنسية تلقيها بلاغا من زوجة «مينغ» فتحت على إثره تحقيقًا بشأن اختفاء الأخير بعد وصوله الصين في 29 سبتمبر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق