برلمانيات

العدساني: وعود بصرف مستحقّات عمال المساجد

ثمّن النائب رياض العدساني تجاوب وزير الأوقاف د.فهد العفاسي مع الشكوى المتعلّقة بعدم صرف رواتب العاملين في المساجد، مشيرا إلى أن الوزير أكد أنه سيتم صرف رواتب العاملين «المتأخّرة» بكامل مستحقاتهم، وأخذ الإجراءات اللازمة حول الموضوع ومحاسبة المتسبّب.
وقال العدساني إنه نقل الشكوى التي وصلت اليه من أحد العاملين في المساجد إلى الوزير في فبراير الماضي للتأكد منها ومعالجة الخلل، مضيفا «وقد سعى الوزير جاهدا لحل المشكلة، ولكن من الواضح أن تكرار الشكوى مرة ثانية خلال الشهر الجاري ومن مسجد مختلف، يعني أن الشركة المعنية لا تبالي، أو أن هناك ضعفاً في رقابة الوزارة».
وشدّد على أن «أخلاق الوزير والعاملين في الوزارة لا تسمح بالقبول بمثل هذه الممارسات، والمسؤولية الشرعية والقانونية توجب متابعة هذه القضايا التي تتعلق بمعيشة الآخرين ورواتبهم»، مشيرا إلى أنه سيواصل متابعة الملف مع الوزير والتحقق من صحة الأمور والإجراءات بكل السبل المتاحة.
وأضاف «هؤلاء ناس غربتهم لقمة العيش عن بلادهم، فبأي وجه حق لا تصرف رواتبهم أو تتأخّر أو تنتقص، لذلك متابعة هذا الملف واجبة علينا».
وكان العدساني قد لوّح بمساءلة الوزير العفاسي ان لم يتدخّل وينهي مشكلة عدم صرف رواتب عمال المساجد التابعة لوزارة الاوقاف، وذلك قبل أن يعده الوزير بحل المشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق