برلمانيات

أنس الصالح: الحكومة عرضت أمام المجلس إجراءاتها للتعامل مع أي حادث واستعداداتها لأي طارئ

ناقش مجلس الأمة، التطورات المتسارعة في الإقليم وتأثيرها على أمن واستقرار الكويت بناء على الطلب المقدم من النواب والحكومة، وذلك في جلسة سرية بناء على طلب وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة الدكتور فهد العفاسي.

وعقب نهاية الجلسة، قال رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، “بناء على إفادة الوزراء فإن هناك احتمال مرتفع لحرب في المنطقة خلافا لما نتمناه”.

وأضاف الغانم، “وزير الخارجية شرح في الجلسة السرية المشهد مؤكدا حساسية المرحلة المقبلة وأهمية والاستعداد لكل الاحتمالات”، مؤكدا “لا زلنا في مجلس الأمة مساندين لصاحب السمو في سياسته الخارجية لكن لا نملك مفاتيح ما يحصل لدى الدول الكبرى”.

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح، إن الحكومة عرضت أمام المجلس إجراءاتها للتعامل مع أي حادث لا قدر الله واستعداداتها لأي طارئ، مبينا أن وزير الخارجية قدم في الجلسة السرية شرحا عن المشهد السياسي في المنطقة والإقليم الملتهب كما وصفه صاحب السمو أمير البلاد.

وعقب خروجه من الجلسة، قال النائب ماجد المطيري، إن الشرح الحكومي لخطة الطوارئ كان مميزا، مبينا أن وزراء الخارجية والتجارة والكهرباء والإعلام استعرضوها بشكل متكامل.

وأضاف المطيري إن موقعنا في هذه الأزمة لا يدعو للقلق، أما لنائب عبدالله فهاد، فأشار إلى أن الحكومة قدمت شرحا وافيا، لافتا إلى أن الوزراء أكدوا أن وضع البلد الغذائي والدوائي مطمئن، وقدم الوزير الجبري شرحا لخطته الإعلامية لتماسك الجبهة الداخلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق