اقتصاد

«التمدين» تباشر الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من «الخيران»

• أكبر مشروع سياحي ترفيهي على واجهة بحرية ينفذه القطاع الخاص بتكلفة 250 مليون دينار

ينفرد مشروع «الخيران» بتصميمه الخلاب، الذي يحاكي تصاميم شواطئ الريفيرا الفرنسية، إذ يتربع المشروع على ثلاثة مناطق رئيسية ممتدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 116 ألف متر مربع من الأراضي المعدة للتطوير في مدينة صباح الأحمد البحرية والمطلة على أكبر مرسى في البلاد، والذي يتسع لأكثر من 900 قارب.

باشرت “مجموعة التمدين” العمليات الإنشائية في مشروع “الخيران”، نبض الكويت الجديد، أكبر واجهة بحرية ينفذها القطاع الخاص في دولة الكويت.

ويقع مشروع “الخيران” في قلب مدينة صباح الأحمد البحرية، ويتوقع أن تبلغ تكلفته الإجمالية 250 مليون دينار متضمنة المرحلة الأولى المزمع افتتاحها بحلول الربع الأول من عام 2021.

وينفرد مشروع “الخيران” بتصميمه الخلاب، الذي يحاكي تصاميم شواطئ الريفيرا الفرنسية، إذ يتربع المشروع على ثلاثة مناطق رئيسية ممتدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 116 ألف متر مربع من الأراضي المعدة للتطوير في مدينة صباح الأحمد البحرية والمطلة على أكبر مرسى في البلاد، والذي يتسع لأكثر من 900 قارب.

وتشمل استراتيجية التطوير الخاصة بالمشروع مركز تسوق تجاري يتضمن أول outlet من نوعه في الكويت، إضافة إلى الأنشطة الترفيهية والخدمية الآخرى، ليكون بمنزلة المرحلة الأولى للمشروع، كما سيحتضن المشروع في مراحله التوسعية فندقاً ومنتجعاً عصرياً من فئة الخمس نجوم، مع إمكانية تطوير وزيادة مساحات المركز التجاري مستقبلاً.

وعلاوة على التجارب الغنية، التي سيوفرها المشروع، سيحظى الزوار بالمناظر البحرية الساحرة، التي يوفرها ممشى المرسى والذي يمتد على مسافة 1.25 كيلومتر طولياً، بما في ذلك حديقة مشروع الخيران العامة ذات الإطلالات المذهلة على الواجهة البحرية ومنطقة المرسى، التي تشكل إحدى المزايا الرئيسية للمشروع.

ولتجربة مختلفة تتسم بالراحة للزوار سيضم المشروع مساحة شاسعة لمواقف السيارات تتسع لنحو 3500 سيارة.

وعن انطلاق المرحلة الأولى من المشروع، قال محمد المرزوق رئيس مجلس إدارة “مجموعة التمدين” إن “مجموعة التمدين” تلتزم بالعمل على تعزيز مكانة دولة الكويت كوجهة إقليمية للتسوق والترفيه والسياحة المحافظة، عبر تطوير مشاريع متكاملة متعددة الاستخدامات في مواقع استراتيجية مختلفة في البلاد مستمدين قوتنا من توجيهات ودعم القيادة السياسية وثقة أبناء الوطن بما نقوم به من أعمال ذات جودة وإبهار تخدم بشكل أساسي رفاهية المواطن والمقيم.

وأضاف المرزوق أن مشروع “الخيران” يعد أحد أكبر خططنا العقارية طموحاً إذ يرتقي بمعايير قطاع الاستثمار العقاري وقطاع تجارة التجزئة في البلاد، ليعود بالنفع على الاقتصاد الكويتي، والمجتمع، والمستثمرين والعملاء على حد سواء.

وأوضح أن الأعمال الإنشائية في مركز التسوق التجاري تعد باكورة أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع “الخيران” الذي سيضم مساحات إيجارية تزيد على 80 ألف متر مربع وبعدد وحدات تجارية تقارب 250 وحدة، ستجعل منه عند اكتمال جميع مراحلة واحداً من أحدث وجهات التسوق والترفيه والاستجمام في دولة الكويت.

وعلاوة على الأنشطة الاستثمارية العقارية، سيزدان المشروع بالعديد من الساحات الخضراء والزراعات التجميلية المصممة من أفضل شركات تصميم الحدائق في العالم.

ونظراً إلى موقعه المتميز في قلب مدينة صباح الأحمد البحرية، سيصبح مشروع “الخيران” واحداً من أهم الوجهات الترفيهية والسياحية في جنوب دولة الكويت، وخصوصاً محافظتي مبارك الكبير والأحمدي وبكثافة سكانية تقارب 1550000 نسمة، كذلك سيخدم المشروع مباشرة ما لايقل عن 450 ألف نسمة من سكان المناطق المجاورة لمنطقة صباح الأحمد البحرية، بما فيها منطقة صباح الأحمد السكنية، ومنطقة جنوب صباح الأحمد، ومنطقة الوفرة السكنية، ومنطقة الخيران، هذا عدا عن سكان المناطق الأخرى القريبة في المملكة العربية السعودية.

وقال المرزوق، إنه “إنطلاقاً من إيماننا بمستقبل دولة الكويت تحرص “مجموعة التمدين” على توظيف استثماراتها بما يخدم اقتصادنا الوطني إذ تقوم بتنفيذ العديد من المشاريع، التي تدعم التطور العمراني الحضاري للبلاد، التي تثري بدورها قطاعي تجارة التجزئة والسياحة في دولة الكويت، مثل تطوير مشروع “الكوت” أكبر واجهة بحرية للتسوق والترفيه في البلاد، الذي تم أخيراً افتتاح أحدث تجاربه “الكوت مول”، إضافة إلى تطوير “مجمع الشيخ جابر العبدالله الجابر الصباح الدولي للتنس” أو ما يعرف بـ توسعة “مول 360″ والعديد من المشاريع التي تخدم المجتمع في دولة الكويت”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق