خارجية

مطران الأرمن هنَّأ صاحب السمو بأعياد الميلاد

وطنكم بلد تعايش الأديان والثقافات

تحتفل الكنيسة الأرمنية في البلاد بأعياد الميلاد؛ بإقامة قدّاس صباح يوم 6 الجاري، يتبعه حفل استقبال من الواحدة إلى الثالثة عصر اليوم ذاته.
ورفع مطران الأرمن في الكويت والدول المجاورة ماسيس زوبويان تهنئةً، بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة إلى سمو أمير البلاد، وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، عبّر فيها عن أصدق التهاني بهذه المناسبة السعيدة، متمنياً لسمو الأمير الذي كرّمته الأمم المتحدة «قائداً للعمل الإنساني»، أن يديم على سموه موفور الصحة والعافية، لمواصلة مسيرة الخير والنماء للوطن العزيز، وأن يحفظ الوطن الغالي من كل مكروه، لتواصل الكويت العطاء لتظل «مركزاً للعمل الإنساني»، حيث غطى عطاؤها مختلف بقاع الأرض من دون تمييز وفق اللون أو الدين أو العرق، أو النسب.
وأضاف المطران زوبويان: نذكر في كل صلواتنا سمو أمير البلاد وسمو ولي العهد، وهذه وصية من «الكتاب المقدس» أن نذكر كل من هم في منصب وسلطان، لكي يقودوا البلاد بالحكمة والاستقرار، ونصلي في العام الجديد أن يحفظ الله الكويت وأميرها وشعبها.
وقال المطران زوبويان إننا في الكويت نتمتع بقدر كبير من الحرية، وننعم بمناخ التعايش الثقافي والحريات الدينية في ممارسة الشعائر على أرض الكويت؛ فالكويت تمتاز بمناخ إيجابي للتعايش الاجتماعي المتصالح مع نفسه ومع الآخر، وهي دولة التعايش بين مختلف الأديان والثقافات، حيث تستضيف على أرضها أكثر من 120 جنسية من مختلف دول العالم وتحظى بحسن المعاملة في بلدها الثاني.
وذكر انه لمس حالة الحريات الدينية التي تنعم بها مختلف الجاليات على أرض الكويت، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعود إلى الموروث الثقافي الكويتي الإيجابي عبر تاريخها، مبيناً أن الكويت كانت ولا تزال منارة ثقافية على المستويين الإقليمي والعالمي، فمن يعِش على أرض الكويت يشعر بدفء العلاقات بين أطياف المجتمع من شتى الشرائح المختلفة.
وأشاد المطران زوبويان بدور الكويت في مختلف المجالات الإنسانية لإغاثة المنكوبين والمشرّدين في مختلف القارات، وهي أعمال تحض عليها جميع الديانات السماوية، في إطار الأخوة الإنسانية العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق