محليات

الأوقاف: حريصون على تحسين الخدمة المقدمة لحجاج بيت الله الحرام

أكد وكیل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامیة الكویتیة المھندس فرید عمادي الیوم السبت حرص الوزارة على القیام بدورھا المناط بھا في خدمة حجاج بیت الله الحرام وتحسینھا في المواسم المقبلة.
جاء ذلك في تصریح صحفي أدلى به عمادي على ھامش ورشة العمل التي أقامتھا إدارة شؤون الحج والعمرة في الوزارة تحت عنوان (فرص التحسین المطلوبة في مواسم الحج القادمة) بحضور رؤساء الوفود المشاركة في بعثة الحج من وزارات الدولة المختلفة.
وقال عمادي إن الورشة معنیة ببحث ومناقشة طرق تلافي كل الملاحظات في موسم الحج الفائت والوصول الى تحسین الأداء من خلال منظومة عمل متكاملة.
وأضاف أن ذلك یتم بتضافر وترسیخ كافة الجھود لبعثة الحج الكویتیة مع مؤسسات الدولة الحكومیة عبر ما تقوم بھ من ترتیبات فعلیة مسبقة بفترة كافیة مع وزارة الحج في المملكة العربیة السعودیة والممثل العام لدى القنصلیة الكویتیة في مدینة جدة.
وأشار إلى أن (الأوقاف) تحرص دائما على بقاء بعثة الحج الكویتیة في مصاف البعثات الرائدة في مجالھا وتلافي مجمل الملاحظات والعمل الدؤوب بھدف تحقیق الإنجازات المنشودة لتتویج مؤسساتھا الرائدة وإعلاء شأن الكویت وحجاجھا.
من جھتھ أشاد القنصل الكویتي في جدة وائل العنزي في تصریح مماثل بالتزام بعثة الحج الكویتیة وجمیع حملات الحج المرخصة وحجاج الكویت بالتعلیمات الصادرة من السلطات السعودیة في تنظیم شؤون الحج وذلك خلال موسم الحج الفائت.
ونوه العنزي بإشادة الجھات الرسمیة المعنیة بالحج في السعودیة بجھود بعثة الحج الكویتیة في تنظیم أعمالھا ومتابعتھا لحجاج الكویت.
بدوره قال الوكیل المساعد لقطاع الإعلام والعلاقات الخارجیة ندبا بوزارة (الاوقاف) محمد المطیري في تصریح مماثل إن حرص وزارات الدولة ومؤسساتھا الحكومیة بالمشاركة مع (الأوقاف) في ورشة التحسین المطلوبة لمواسم الحج المقبلة یھدف الى خدمة حجاج الكویت.
وأضاف المطیري أن ذلك یتم من خلال الأداء الخاص بالتحسین والتجھیز المسبق للعمل بوقت كاف لیتسنى تحقیق المطلوب “وھذا ما لمسناه الیوم على أرض الواقع”.
وبین أن (شؤون الحج والعمرة) حرصت على إقامة الورشة مع انطلاق استعدادات الوزارة لموسم الحج المقبل لمناقشتھا والاستماع
لما یقدمھ المشاركون من ملاحظات وطرح للآراء الھادفة وتدوین طرق تلافي الملاحظات والمضي قدما بما تم تحقیقھ من إیجابیات لخدمة حجاج البیت العتیق في موسم الحج السابق.
وذكر أن المشاركین في الورشة تقدموا بجملة من الاقتراحات والتحسینات اللازمة لموسم الحج المقبل مشیرا إلى أن إدارة شؤون الحج والعمرة ستقوم باتخاذ ما یلزم لتنفیذ تلك الاقتراحات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق