برلمانيات

النائب العتيبي يؤكد ضرورة مواصلة العمل لتحقيق رفاهية الشعوب العربية

أكد النائب بمجلس الامة الكويتي وعضو البرلمان العربي خالد العتيبي اليوم الخميس ضرورة مواصلة العمل لتحقيق رفاهية الشعوب العربية وتوحيد رؤى الدول بما يصب في صالح شعوبها.
وقال العتيبي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش اعمال البرلمان العربي بشأن حصاد البرلمان العربي في نهاية 2017 “اننا نحلم بما هو اكبر واكثر بخاصة فيما يخص الشعوب العربية..إلا أننا لم نصل صراحة الى الطموح المطلوب بعد”.
على صعيد اخر قال العتيبي وهو عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان العربي إن اللجان الأربع الدائمة بالبرلمان المتعلقة بالشؤون الاقتصادية والقانونية والاجتماعية والسياسية رفعت تقاريرها الى الجلسة العامة وتم اعتمادها.
واشار الى التركيز على موضوع التدخلات الايرانية في الشؤون العربية الذي شغل وقتا طويلا مشددا على ضرورة التعاون العربي فيما يخص هذا الامر والخروج بخطة عمل موحدة لمنع هذه التدخلات.
وأوضح أنه سيكون هناك “تخاطب” مع جامعة الدول العربية فيما يخص هذه المسالة والعمل على الخروج بخطة موحدة.
وفيما يخص فلسطين والقدس اشار العتيبي الى رفع توصيات بعض اللجان بهذا الخصوص فيما سيستكمل باقي النقاش في فبراير المقبل.
وحول مساهمة دولة الكويت في موازنة البرلمان أكد العتيبي الالتزام بسداد حصتها في الوقت المحدد مشيرا الى الدول التي لم تسدد مساهماتها.
واعتبر أن دور انعقاد البرلمان العربي الحالي “نجح في تحديد اماكن الخلل والخطر وما يهدد الدول العربية” معربا عن تطلعه إلى أن تخرج الجلسة العامة بمنظومة تحدد مسار العمل فيما يخص التهديدات الخارجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق