برلمانيات

مجلس الوزراء أقرّ «حظر تعارض المصالح» ومباشرة الإجراءات اللازمة لتنفيذه

اعتمد مجلس الوزراء مشروع قانون حظر تعارض المصالح، تمهيداً لمباشرة كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذه، في إطار تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن مكافحة الفساد.
وعقد المجلس اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر أمس، في قاعة مجلس الوزراء بقصــر السيف برئاسة رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع الشيخ ناصر الصباح. وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح بما يلي:
«استهل المجلس أعماله بالاستماع إلى شرح قدمه رئيس مجلس الوزراء بالنيابة وزير الدفاع لمجلس الوزراء بشأن نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد فخامة الرئيس عثمان غزالي ـ رئيس جمهورية القمر المتحدة والوفد المرافق له في الأسبوع الماضي، وفحوى المحادثات التي أجراها مع صاحب السمو الأمير.
والتزاماً بالاستحقاق القانوني، وتطبيقاً لنص المادة (18) من القانون (35) لسنة 1962 والخاصة بتحديد ميعاد انتخابات المجلس البلدي، فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بتحديد يوم السبت الموافق 12 مايو المقبل موعداً لإجراء انتخابات المجلس البلدي، ورفعه لصاحب السمو الأمير، تمهيداً لتكليف الجهات المعنية ـ كل في مجال اختصاصه ـ باتخاذ ما يلزم من إجراءات للإعداد والتحضير لهذه الانتخابات.
وفي إطار تنفيذ توجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بشأن مكافحة الفساد، فقد اطلع المجلس على توصية لجنة الشؤون القانونية بهذا الشأن، واعتمد مشروع قانون في شأن حظر تعارض المصالح، ورفعه لصاحب السمو الأمير، تمهيداً لمباشرة كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذه، وكما وافق المجلس على مشروع قانون بشأن تنظيم وتبادل المعلومات الائتمانية، ورفعه لصاحب السمو، تمهيداً لإحالته لمجلس الأمة.
كما اطلع المجلس على توصية لجنة الخدمات العامة بشأن آلية وتشغيل الخدمات العامة لمدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين، وقرر المجلس تكليف المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالتنسيق مع الجهات المعنية لتحديد جدول زمني لتسلم وتشغيل المباني التي تخص كل منها في مدينتي صباح الأحمد والخيران السكنيتين.
ومن جانب آخر، بحث المجلس شؤون مجلس الأمة، واطلع على ملاحظات أعضاء مجلس الأمة على الخطاب الأميري خلال دور الانعقاد العادي الثاني من الفصل التشريعي الخامس عشر، وقرر تكليف الجهات المعنية بدراستها.
وعبّر المجلس عن خالص التهاني للرئيس عبدالفتاح السيسي، بمناسبة تنصيبه رئيساً لجمهورية مصر العربية لولاية ثانية.
ومن جانب آخر، أعرب المجلس عن استنكاره وإدانته الشديدة للهجمات البشعة بالصواريخ والبراميل المتفجرة التي تعرضت لها المناطق السكنية المحاصرة في مدينة دوما في الغوطة الشرقية بسورية.
كما أدان الهجوم الذي قامت به الميليشيات الحوثية على ناقلة نفط سعودية، وكذلك إطلاق صاروخ على منطقة جازان، مجدداً وقوف الكويت مع المملكة العربية السعودية وتأييدها ودعمها لكافة الإجراءات التي تتخذها للحفاظ على أمنها واستقرارها والتصدي لهذه الأعمال الإرهابية. وأدان مجلس حادث إطلاق النار في جامعة عثمان غازي في تركيا».تهنئة سمو الأمير
وولي العهد بالإسراء والمعراجبمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج، والتي تصادف الجمعة المقبل، تقدم مجلس الوزراء بهذه المناسبة بأسمى آيات التهنئة إلى مقام صاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد والشعب الكويتي الكريم والأمتين العربية والإسلامية.
وقرر المجلس اعتبار الاحد المقبل يوم راحة تعطل فيه الأعمال في الوزارات والمؤسسات والدوائر الحكومية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق