محليات

«الأشغال»: تسلم مقرَّ «ضبط الجودة»

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال أن لجنة فنية مختصة ستقوم اليوم الإثنين بتسلم مبنى المقر الجديد لقطاع المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة الواقع في منطقة صبحان بشكل ابتدائي.
وقالت المصادر إن جميع العوائق التي واجهت المشروع الذي تقدر تكلفته بـ12 مليون دينار تم الانتهاء منها، كما تم إيصال التيار الكهربائي له أخيراً، تمهيداً لاستفادة «الأشغال» منه، كونها الجهة المستفيدة، وذلك في أسرع وقت ممكن.
وأضافت أن تقرير اللجنة الفنية سيحدد عملية النقل، وفي حالة وجود أي ملاحظات سيمنح المقاول مهلة تقارب الشهر لتلافيها، لتبدأ بعدها عملية النقل مباشرة، نظراً للحاجة الملحة لدى الوزارة لاستغلال المبنى لما يتيحه من إمكانات.
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة لديها مناقصتان تخصان المبنى معروضتان على الجهاز المركزي للمناقصات حالياً، إحداهما تتعلّق بأثاث المبنى، والأخرى بنقل المعدات من المقر القديم، وإعادة معايرتها من جديد، على أن يتم البدء فيهما عقب انتهاء الإجراءات الرقابية.
ولفتت إلى أن الوحدات ذات الطابع الإداري يمكنها الانتقال مباشرة فور الانتهاء من عملية تسلم المبنى، لا سيما أنه يمكنها استخدام أثاثها القديم ومباشرة عملها من دون الانتظار لحين الانتهاء من المناقصة الجديدة، وسيليها انتقال الإدارات ذات الطبيعة الفنية عقب نقل المعدات الخاصة بها.
وشددت المصادر على الأهمية الكبيرة للمبنى الجديد في ظل ما يعانيه المقر القديم من مشاكل، أهمها ضيق المساحة، ونقص المختبرات اللازمة لإجراء الفحوصات التي استجدت خلال الفترة الأخيرة.
وبيّنت أن المقر الجديد يمتاز كذلك بكونه مجهزاً ليتناسب مع اشتراطات قانون البيئة في ما يخص إجراءات الأمن والسلامة، وكذلك آلية التخلص من المخلفات الناجمة عن الاختبارات المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق