محليات

الجامعة الأميركية: شراكة إستراتيجية مع «دارتموث»

أبرمت كلية دارتموث والجامعة الاميركية في الكويت، مذكرة تفاهم لتمديد الشراكة المؤسسية بينهما خمسة اعوام اضافية، وقعتها عن الجامعة مؤسستها ورئيسة مجلس الأمناء الشيخة دانة الصباح في ولاية نيوهامبشر مؤخرا، وعن الكلية رئيسها فيليب هانلون، وهي الرابعة من نوعها منذ تأسيس الشراكة بينهما في 2003.
وقال هانلون على هامش التوقيع: «ندرك ان الشباب في مؤسساتنا يواجهون تحديات غير مسبوقة وفرصا غير محدودة، وان تدريبات الفنون الحرة التي يتلقونها في الكلية والجامعة الاميركية في الكويت ستعدهم لمواجهة هذه التحديات واستغلال الفرص بجرأة كونهم يعملون من اجل التطوير المعرفي لخدمة البشرية».
من جهتها، قالت الشيخة دانة «ان التحدي الاكبر في التكيف مع التغيرات التي لا مفر منها في مجتمعاتنا يتمثل في القيادة لا في التبعية».
واضافت: «في الـ15 عاما الماضية من الشراكة بين المؤسستين، قدمت كلية دارتموث الارشاد في تخطيط المناهج وتوظيف هيئة التدريس والتعاون البحثي ونتطلع الى الاستمرار في التعاون مع الكلية شريكنا في دعم جهودنا القائمة لتأسيس ثقافة الفنون الحرة في قطاع التعليم العالي بالكويت».
من جهتها، أكدت الملحقة الثقافية في واشنطن د. أسيل العوضي ان تمديد الشراكة «مثال عظيم وناجح للعلاقات الثنائية» بين الكويت والولايات المتحدة، لا سيما في مجال التعليم العالي.
واضافت ان هذه العلاقة «تعزز رؤية الجامعة الاميركية في الكويت، لتوفير تعليم ذي كفاءة عالية من اجل تخريج قادة للمستقبل ومبدعين للمجتمع الكويتي».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق