رياضية

العصيمي يفتتح دورتي حكام رماية

افتتح أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية عبيد العصيمي، دورة حكام أسلحة الرصاص ودورة حكام رماية الخرطوش اللتين ينظمهما الاتحاد الكويتي للرماية تحت مظلة الاتحاد الدولي للرماية (ISSF)، وتأتي ضمن الاستعدادات لانطلاقة منافسات بطولة الأمير الدولية السنوية الكبرى السابعة للرماية وتقام خلال الفترة من 12 حتى 19 من الشهر الجاري.
ورحب العصيمي في افتتاح دورة حكام الرصاص المقامة حالياً وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، بالمحاضر الدولي حازم حسني، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي للرماية، ورئيس الاتحادين المصري والافريقي للرماية، وبجميع المشاركين في الدورة الذين بلغ عددهم 38 حكما من مملكة البحرين ولبنان والسعودية وجمهورية مصر العربية، اضافة للحكام المستجدين من دولة الكويت.

مشاركة 35 حكماً
كما رحب ايضاً بالمحاضر الدولي أونيس هيركلوس، عضو اللجنة الفنية للاتحاد الدولي، والمحاضر في دورة حكام أسلحة الخرطوش (B) التي انطلقت بالأمس وتستمر حتى الحادي عشر من الشهر الجاري، وتشهد مشاركة 35 حكما من مملكة البحرين ولبنان ومنغوليا، اضافة للحكام المستجدين من دولة الكويت، متمنياً للجميع طيب الاقامة في بلدهم الثاني.
وحث العصيمي جميع الحكام المشاركين في الدورتين على ضرورة تحقيق الاستفادة القصوى خلال مشاركتهم في الدورات التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي وتؤهلهم بالتالي للحصول على اجازة تحكيم دولية، كخطوة لتمثيل بلادهم فى اي من الاستحقاقات التي يرعاها الاتحاد الدولي قارياً ودولياً على النحو المأمول.
وأكد على ان الاتحاد الكويتي للرماية لا يدخر جهدا لتقديم ما هو الافضل، وتلبية احتياجات رماته وادارييه من اجل الحفاظ على اسم الكويت وما حققته البلاد من انجازات على المستويين الفني والتنظيمي، سواء من خلال مشاركة الرماة الكويتيين في المحافل الدولية او الاشادات التي يبديها المشاركون في اي من البطولات التي تقام في الكويت في اي من الفترات.

دعم كبير
من جانبه اعرب المحاضر الدولي حازم حسني، عن خالص شكره لكل من المهندس دعيج العتيبي، رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية وعبيد العصيمي، أمين عام الاتحادين الكويتي والعربي للرماية، وجميع القائمين على الاتحاد الكويتي، لما يقدمونه من دعم كبير وللدور الرائد الذي يقوم به الاتحاد الكويتي، سواء على مستوى المنطقة العربية او الآسيوية لخدمة رياضة الرماية، وتوفير كافة سبل الدعم للاتحادات العربية.
كما اشار الى ان المشاركة في مثل هذه الدورات التدريبية تصقل خبرات الحكام وتؤهلهم للحصول على اجازة دولية لتحكيم البطولات الكبرى، مؤكداً على سعادته بتواجده في دولة الكويت الرائدة في رياضة الرماية، سواء على المستوى الدولي او الآسيوي والعربي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق