محليات

الحجرف: فلوس الناس وتحويشة العمر تبخرت في شاليه مضروب في الخويسات أو شقة في مدينة صباح الأحمد البحرية

يعقد مجلس الأمة جلسته العادية، اليوم الثلاثاء، للنظر في بنود جدول الأعمال المكون من 17 بندًا؛ وأدى عضوا مجلس الأمة النائبان الدكتور بدر الملا وعبدالله الكندري في جلسة اليوم اليمين الدستورية لمباشرة أعمالهما في المجلس بعد فوزهما في الانتخابات التكميلية “2019” وذلك استنادا إلى المادة “91” من الدستور.

وكانت نتائج انتخابات مجلس الأمة التكميلية (2019) التي أجريت السبت الماضي قد أسفرت في الدائرة الثانية عن فوز الدكتور بدر الملا وفي الدائرة الثالثة عن فوز عبدالله الكندري بعضوية مجلس الأمة بعد حصولهما على المركز الأول كل في دائرته.

ووافق المجلس على ثلاثة رسائل من الرسائل الواردة إليه، ومنها رسالة من رئيس لجنة المرافق العامة البرلمانية النائب محمد الهدية يطلب فيها إعادة تكليف اللجنة بتقديم تقرير عن موقف الحكومة تجاه الزيادة الخيالية بأسعار إيجار المحلات في (سوق المباركية) وذلك خلال شهرين.

كما وافق على رسالة من رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية النائب الدكتور عادل الدمخي يطلب فيها إحالة تقرير لجنة الشؤون التشريعية والقانونية البرلمانية عن الاقتراح بقانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (21) لسنة 2015 في شأن حقوق الطفل إلى لجنة المرأة والأسرة البرلمانية وفقا للمادة (58) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة.

ووافق المجلس على رسالة من رئيس لجنة تنمية الموارد البشرية البرلمانية النائب خليل الصالح يطلب فيها تكليف اللجنة بدراسة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستيعاب خريجي هندسة البترول والخطوات اللازمة للتنسيق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل على أن تقدم اللجنة تقريرها في هذا الشأن خلال شهرين.

كما وافق على طلب نيابي بتحديد جلسة خاصة للاستماع إلى رأي الحكومة والنواب ولجنة الموارد البشرية البرلمانية لاتخاذ القرارات المطلوبة لمواجهة أزمة التوظيف وسيتم إحالة ما سينتهي إليه المجلس من توصيات بهذا الشأن إلى لجنة (الموارد البشرية) البرلمانية لضمه ضمن تقريرها.

وكلف مجلس الأمة لجنة الموارد البشرية بدراسة إجراءات الحكومة لاستيعاب خريجي هندسة البترول والخطوات اللازمة للتنسيق بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل على أن تنجز تقريرها خلال شهرين.

وكان المجلس استهل جلسته اليوم بالتصديق على المضابط وكشف الأوراق والرسائل الواردة والعرائض والشكاوى والأسئلة.

وفي بنود جدول الأعمال، الاستجواب المقدم من النائبين مبارك الحجرف والحميدي السبيعي إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان، وتقريران للجنة الشؤون التشريعية بطلب رفع الحصانة النيابية عن نائبين.

ومن المقرر أن ينظر المجلس في المداولة الثانية لمشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (112) لسنة 2013 بشأن إنشاء الهيئة العامة للغذاء والتغذية (الذي أقر في المداولة الأولى) والتعديلات المقدمة عليه.

ومدرج أيضًا على جدول أعمال الجلسة التقرير الأربعون التكميلي للتقرير الثامن والثلاثين للجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي الذي أقر في المداولة الأولى والتعديلات المقدمة عليه.

ومن المقرر أن يتم تخصيص ساعة من الجلسة لمناقشة الإجراءات المتخذة في قضية تطاير الحصى وخطة عمل إصلاح الطرق، بناء على طلب حكومي وافق عليه المجلس في جلسته الماضية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق