خارجية

النتائج الأولية تظهر تكبد حزبي الائتلاف الألماني الحاكم خسائر كبيرة في الانتخابات الأوروبية

أظهرت النتائج الاولية للانتخابات الاوروبية في ألمانيا الى تكبد حزبي الائتلاف الألماني الحاكم المسيحي الديمقراطي والاشتراكي الديموقراطي خسائر كبيرة في الانتخابات التي بدأت الخميس الماضي وانتهت، اليوم الاحد.
وذكرت القناتان التلفزيونيتان الأولى والثانية «ايه ار دي» و«زد دي إف» ان التحالف المسيحي الديموقراطي بمرشحه مانفريد فيبر حصل على 28 في المئة من الاصوات، ما يعني خسارة 8 نقاط مقارنة مع الانتخابات الاخيرة في عام 2014.
أما شريكه في الائتلاف الحاكم الاشتراكي الديموقراطي فقد اكتفى بـ 15.7 في المئة، ما يعني تكبده خسارة تاريخية اذ انه فقد اكثر من 10 نقاط مقارنة مع انتخابات 2014.
وفي المقابل حصل الحزب البيئي (الخضر) على 20.9 في المئة، ما يعني استمرار هذا الحزب في تحقيق النتائج المرضية اذ انه تمكن من زيادة شعبيته بـ 10 نقاط مقارنة مع انتخابات عام 2014.
وفيما بقيت نتائج الحزب اليميني الشعبوي (البديل) دون التوقعات بحصوله على 10.5 في المئة حصل الحزب الليبرالي الديموقراطي على 5.5 في المئة وحزب اليسار على 5.5 في المئة ايضا.
وكان الناخبون الاوروبيون قد انهوا اليوم مشاركتهم في الانتخابات الاوروبية التي بدأت الخميس الماضي في بريطانيا والتشيك وانتهت اليوم في 20 دولة اوروبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق