محليات

الأحمد: الحفاظ على البيئة شغلنا الشاغل

دعا مدير هيئة البيئة الشيخ عبدالله الاحمد المواطنين والمقيمين الى الحفاظ على البيئة، مما يسهم في تحقيق الاستدامة البيئية بشكل خاص، مشددا على الجميع العمل بشعار «استهلاك مسؤول نحو مستقبل مستدام».
وقال الأحمد على هامش فعالية «يوم الأرض» التي نظمتها كلية العلوم الصحية على مسرح الهيئة أمس ان الفعالية تهدف الى جذب اهتمام الرأي العام بأهمية البيئة ودعوة الجميع للحفاظ عليها، وابراز قضيتها كإحدى اهم القضايا الاساسية في العالم.
من جانبه، بين ممثل غرفة التجارة عمران حيات أن الدولة تتكلف من 15 إلى 20 ألف دينار لدعم الكهرباء، وهو امر يستحيل الاستمرار فيه، وعليه يجب ان تلتزم الدولة خطة شاملة لتوعية الناس بيئيا وخفض الاستهلاك الكهربائي وعدم حرق الوقود والاكثار من استخدام الطاقة المستدامة.
بدوره، أشار نائب مدير «السكنية» عادل الخريبط أن الفعالية تخدم القطاعين الحكومي والخاص في البلاد في مجال إدارة وحماية البيئة والصحة والسلامة، وتشتمل على ورش عمل فنية وعلمية متخصصة.
وقال الخريبط إن الكويت تستهلك نحو 20 ألف ميغاواط، وإذا استمر معدل البناء بالشكل الحالي، فالبلاد ستحتاج 50 ألف ميغاواط مما يكلف نحو مليون برميل من النفط يومياً، وذلك يمثل خطراً على الاقتصاد القومي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق