محليات

«الأشغال»: 19 عقداً بـ336 مليون دينار في سنة

عقدت وزيرة الأشغال د. جنان بوشهري اجتماعاً، أمس، مع الوكيلين المساعدين لقطاعي هندسة الصيانة والهندسة الصحية لمتابعة الأوضاع ومعرفة تطورات معالجة أزمة الأمطار الأخيرة.
وقالت مصادر مطلعة إن بوشهري طلبت تقريراً عن موقف المناقصات الجاري تنفيذها في القطاعين ونسب الإنجاز الخاصة بكل مناقصة والعقبات التي تعترض التنفيذ.
وأضافت المصادر أن الوزيرة طلبت كذلك تقريرا موسعا بشأن مناقصات الطرق الخمسة التي سبق أن شكل الوزير السابق حسام الرومي بشأنها لجنة تحقيق، كما طالب الجهات الرقابية بإلغائها.
إلى ذلك، كشفت احصائية صادرة عن الوزارة أن إجمالي المناقصات التي وقعت منذ ديسمبر 2017 حتى الآن بلغ 19 عقداً بتكلفة إجمالية قدرها 336 مليون دينار، وذلك خلال الفترة التي تولى فيها الوزير الرومي.
وذكرت الإحصائية أن من بين أبرز تلك العقود مشروع انشاء طرق بين الدائري الخامس وطريق الغزالي وشارع محمد بن القاسم لمصلحة الهيئة العامة للطرق والنقل البري بكلفة اجمالية 149.5 مليون دينار وعقد انشاء وانجاز مبنى الادارة العامة لأمن المنشآت التابع لقطاع المشاريع الانشائية بكلفة اجمالية 12.2 مليون دينار.
وبينت أن من بين العقود التي وقعها الوزير كذلك عقد صيانة عامة للطرق والساحات في محافظة الاحمدي لمناطق العقيلة والظهر والمنقف والصباحية بكلفة اجمالية 7.6 ملايين دينار.
وإضافة إلى ذلك وقع الرومي قبل أيام من قبول استقالته عقدين الاول لانشاء طرق وخدمات لشارع القاهرة بكلفة اجمالية 110.3 ملايين دينار وكذلك عقد انشاء خمسة مراكز خارجية للتراخيص التجارية لوزارة التجارة والصناعة بكلفة اجمالية 2.3 مليون دينار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق