محليات

اعتماد وزير الصحة الأسبق محمد الهيفي مدربًا عالميًا لجراحة السمنة

قرر معهد التقنيات المبتكرة لجراحة السمنة والتوثيق الغذائي بهامبورج الالمانية اعتماد وزير الصحة الكويتي الاسبق الدكتور محمد الهيفي مدربا عالميا لجراحات السمنة والمناظير المتقدمة.
وأوضح الدكتور الهيفي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان القرار يشير الى ان اختياره لهذه المهمة يستند الى خبرته الطويلة وانجازه لعدد كبير من عمليات السمنة والعمليات الترميمية بأقل نسبة عالمية للمضاعفات.
وأعرب عن سعادته بهذا القرار لانه يعد انجازا كبيرا يضاف الى سجل انجازات اطباء الكويت في هذا المجال ويظهر مكانتها الطبية الرائدة لا سيما وان المعهد الالماني يعتبر من اكبر المراكز التدريبية في مجال جراحات السمنة وجراحات المناظير على مستوى العالم.
وكشف انه سيقوم قريبا بتنفيذ ورشة عمل بالمعهد تستمر اربعة ايام هي الأولى من نوعها وعلى أعلى مستوى من الأطباء العالميين تتخللها محاضرات وتدريبات حية على عمليات السمنة بمختلف أنواعها.
وأكد أن الورشة ستشهد تبادلا للخبرات المتخصصة بهدف مواجهة اخطار أمراض السمنة التي اخذت بالانتشار بشكل كبير عامة وفي الوطن العربي خاصة الامر الذي يتطلب من الجميع تعاضدا لمكافحتها والحد منها.
وكان الدكتور الهيفي تقلد منصب وزير الصحة في ديسمبر 2012 وهو عضو المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية وزميل كلية الجراحين الملكية البريطانية وعضو كلية الجراحين الملكية في اسكوتلندا وله خبرة في الجراحة العامة وجراحة المناظير والجهاز الهضمي والأورام تمتد نحو 30 عاما.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق