خارجية

ارتفاع حصيلة ضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان لـ 200 قتيل

اعلنت الشرطة اليابانية اليوم الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات وانزلاق التربة الناجمين عن تواصل هطول الامطار الغزيرة في غرب اليابان الى 200 شخص في ضوء استمرار عميات البحث والانقاذ.

وقال كبير امناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهاد سوغا خلال مؤتمر صحفي ان نحو 75 الف من رجال الانقاذ بالاضافة الى ضباط الشرطة ورجال الاطفاء وافراد من قوات الدفاع الذاتي و79 طائرة هليكوبتر شاركوا في عمليات البحث والانقاذ بالمناطق المتضررة موضحا ان هناك سبعة الاف شخص يعيشون حاليا في الملاجئ.

وفي اجتماع لفريق مهام الاستجابة للطوارئ الحكومي قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي ان الحكومة اليابانية قامت بتأمين 54 ألف وحدة سكنية مملوكة للقطاع الخاص و17 الف وحدة سكنية عامة كإقامة مؤقتة للاشخاص المتضررين من الكارثة.

واضاف “سنبذل كل ما بوسعنا لتأمين افضل الاوضاع المعيشية في الملاجئ”.

ولفت آبي الى ان الحكومة تعتزم تقديم الدعم المالي اللازم بالاضافة الى التخلص من النفايات واستعادة مرافق التخلص منها في تلك المناطق التي من المتوقع ان تشهد كمية كبيرة من المخلفات عقب انتهاء الكارثة.

وحسب وكالة الشرطة الوطنية لايزال هناك العشرات في عداد المفقودين لافتة الى عدد الضحايا يعد اكبر عدد تشهده اليابان منذ عام 1982 عندما لقي 299 شخص آنذاك مصرعهم جراء الامطار الغزيرة.

ووفقا ل(وكالة مكافحة الحرائق والكوارث) فإن الامطار الغزيرة التي بدأت بالهطول الخميس الماضي ادت الى تدمير 347 منزلا تقريبا وغرق 9868 منزلا اخرين كما اصدرت السلطات اليابانية امرا بإخلاء منازل نحو 9ر5 مليون شخص من المناطق الغربية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق