محليات

اجتماع رقابي دولي في الكويت 3 سبتمبر

يعتزم ديوان المحاسبة استقبال وفود رقابية عربية وعالمية ومنظمات دولية في اجتماع اللجنة التوجيهية لبناء القدرات المعنية والأجهزة الرقابية العليا، بالتعاون مع الأنتوساي ومجموعة المانحين IDSC، في الفترة من 3 الى 7 سبتمبر المقبل.
وقال وكيل الديوان المساعد للشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري خلال مؤتمر صحافي أمس، ان الاجتماع المزمع عقده في الكويت للمرة الأولى يهدف الى دعم وتحقيق أهداف اللجنة الخاصة بتنمية قدرات العاملين في دواوين الأجهزة الرقابية العليا وتبادل الخبرات، في مجالات التدريب واحتياجات الاجهزة العليا.
وأضاف المطيري أن الاجتماع سيضم 49 دولة ومنظمة، منها البنك الدولي، بحضور 10 رؤساء أجهزة عليا على مستوى العالم، حيث ستسعى الكويت إلى عقد سلسلة من الاتفاقيات الجديدة، منها اتفاقية مع جهاز المحاسبة في جنوب افريقيا تشمل المعايير المهنية، وتدقيق تكنولوجيا المعلومات، والتنمية المستدامة، اضافة الى توقيع اتفاقية مع الجهاز الاميركي لامتيازه بامتلاك جهاز متطور للتدريب، وتوقيع مذكرات تفاهم مع الجهاز الاميركي والسويدي يتعلق بالمجال التدريبي بالدرجة الاولى.
بدوره، قال مدير إدارة الرقابة على الإنتاج والتصنيع في الديوان عبدالرزاق الكندري، ان الاجتماع يتناول ثلاثة بنود رئيسية منها تعزيز وتطوير الكفاءات للجنة وتوفير المعلومات التي تساعد منظمة الانتوساي على اتخاذ القرارات.
وبين الكندري أن هناك 5 أهداف لاجتماع الكويت هي «تحديد التحديات التي تواجه الأجهزة الرقابية وخلق الفرص من أجل تسهيل الحصول على حلول للجهات المالية وتعزيز المهنية للمنظمة في ما يتعلق بالدعم والتطوير لمدققي الانتوساي واستخدام اطار قياس اداء الاجهزة والتفاعل الاستراتيجي مع مجتمع التنمية الدولي».
وفي السياق ذاته، أشارت الخبيرة في المكتب الفني إيمان الهويدي الى أن الاجتماع سيناقش مسار العمل في الاجهزة ذات الاوضاع الضعيفة إلى جانب عقد جلسات نقاشية عن استكشاف الزوايا المختلفة لتعزيز ودعم الاجهزة الرقابية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق