محليات

اتحاد عمال البترول : نراقب عن كثب ما يدور عن محاولة الحكومة بيع القطاع النفطي

رفض رئيس اتحاد عمال البترول وصناعة البتروكيماويات حازم يوسف العنزي، ما أثير من خطوات نشرت في الصحف اليومية من محاولة الحكومة لبيع القطاع النفطي من خلال طرح شركاته للاكتتاب العام .

وقال بأننا نراقب عن كثب ما يدور من محاولة بيع القطاع النفطي في خصخصة بعض قطاعاته وشركاته وهو ما نرفضه جملة وتفصيلا ، وأن أية محاولات للالتفاف على العصب الاقتصادي فإنما هي مكشوفة ولن تمر على ممثلي العمال.

وبين بأننا ومنذ تولينا دفة المسئولية أعلنا مرارا وتكرارا برفضنا لهذه السياسة وأن القطاع النفطي مصان من قبل عموده البشري وأنهم سوف يحافظون عليه من العبث وبيعه بطريقة أو أخرى.

محذرين في الوقت نفسه من أن تخطوا الحكومة في الدفع نحو هذا الاتجاه وبيع القطاع النفطي ، فكفانا عبثا بمقدرات البلد واقتصاده فالكويت امانة في اعناقنا ويجب علينا أن نكون على قدر من المسئولية للحفاظ على اقتصادنا الوطني والالتفاف نحو تكويت القطاع وتشجيع العمالة الوطنية للعمل به .

وأكد العنزي على أن التجارب السابقة للخصخصة في الكويت أثبتت فشلها وإنها وسيلة وجدت للتنفيع فقط وليست لخدمة أبناء البلد ونهضته ، والذي يتوجب علينا جميعا أن نقف ضد هذه المؤامرات التي تحاك بالخفاء لهدم هذا الكيان والانقضاض عليه ونهب مقدراته وثرواته ، فشركات القطاع النفطي ماوجدت عبثا فكل شركة إنما تهتم بشئون خاصة بطبيعة عمل معينة ولا يمكن الاستغناء عنها تحت أي ظرف ، وعليه فإننا نؤكد بأننا نتفق مع الدولة بضرورة النهوض بالاقتصاد الوطني إلا أننا نختلف معها في بيع القطاع النفطي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق