اقتصاد

السالم: انجاز 62 % من مشروع صيانة طرق وجسور الطريق «الدائري الأول – دسمان» وشارع «عبدالله الأحمد»

أعلنت مدير مشروع انشاء وانجاز وصيانة طرق وجسور الطريق الدائري الأول – دسمان وشارع عبدالله الأحمد “المجموعة الثانية” المهندسة خالدة السالم عن إنجاز 62 بالمائة من حجم اعمال المشروع الذي يأتي ضمن خطة هيئة الطرق الشاملة لتطوير الشبكة المرورية ورفع كفائتها وقدرتها الإستيعابية.
وإعتبرت السالم في تصريح صحافي أن مهمة تطوير الطريق بما يتضمنه من جسور وأنفاق وربطها بشكل نهائي في شبكة الطرق سيشكل إضافة جديدة تساهم في إحداث نقلة نوعية في خدمات الطرق وعملية التطوير والتحديث التي تهدف لها الهيئة من خلال جملة المشاريع التي تشرف على انجازها.
وأكدت بأن العمل في المشروع يسير بشكل منتظم من خلال التعاون والتنسيق بين كافة الأطراف العاملة ، بهدف إنجازه والإستفادة منه ورفع القدرة الإستيعابية للطريق المقام حاليا وتقليل الإزدحام المروري وخفض نسب الحوادث المرورية وتحقيق مستويات عالية من الأمان والسلامة.
وقالت السالم ان مكونات المشروع تتضمن انشاء 3 تقاطعات حرة و5 جسور سيارات و3 انفاق و2 جسر مشاة بالاضافة الى انشاء وتجديد شبكات الهاتف والمياه والكهرباء والصرف الصحي وصرف مياه الامطار وكذلك انشاء وتجديد إنارة الشوارع واشارات المرور مع توسعة الطريق الحالي بالاتجاهين ونقل وإعادة انشاء مسجد المطبة.
وأشارت إلى ان العمل في المشروع يجري حاليا وفقا للبرنامج الزمني المعد لتتفيذه من خلال متابعة دائمة وجادة لكافة الأعمال منذ البدء في التنفيذ ، لافتة إلى وحود تنسيقا كاملا مع الجهات المختصة لتذليل كل العقبات التي قد تواجه أعمال المشروع في أي مرحلة من المراحل لاسيما وأن والأعمال تقع ضمن منطقة حيوية وذات كثافة مرورية عالية وتحتضن الجزء الأكبر من مؤسسات الدولة والمؤسسات التجارية الحيوية.
وأكدت بأن تنفيذ المشروع بشكله النهائي سيساهم في تحقيق انسيابية كبيرة في الحركة المرورية ، وحلا للازدحام المروري في كثير من المناطق القريبة التي تشهد كثافة مرورية مرتفعة خاصة أوقات الذروة ، مثمنة دعم ومساندة مدير عام الهيئة المهندس أحمد الحصان للقائمين على تنفيذ المشروع ولكافة المشاريع التنموية الأخرى التي تنفذها بما يحقق اهدافها في عملية تطوير منظومة الطرق لاسيما وأن هذه النوعية من المشاريع تستدعي التنسيق مع الجهات المعنية بشكل دوري خلال التنفيذ.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق