محليات

«المشاريع» تستكمل إصدار سندات بـ 100 مليون دينار

قام بنك الخليج وشركة كامكو للاستثمار وNBK كابيتال بدور مديري الإصدار.

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) أمس استكمالها بنجاح إصدار سندات بقيمة 100 مليون دينار (331 مليون دولار)، وهو الإصدار الأول لشركة من القطاع الخاص في الكويت لأجل سبع سنوات، وفاق حجم الاكتتاب به 1.45 مرة.

وتم إصدار السندات على أساس شريحتين، الأولى بسعر فائدة سنوية ثابتة بمقدار 5.25 في المئة، والثانية بسعر فائدة سنوية متغيرة بمقدار 2.25 في المئة فوق سعر الخصم المعلن من بنك الكويت المركزي، على ألا يتجاوز الحد الأقصى لمعدل الفائدة المتغيرة نسبة 1 في المئة فوق معدل الفائدة الثابتة.

وبلغت نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة الثابتة، عند إغلاق سجل الاكتتاب في السندات، 36 في المئة، بينما بلغت نسبة شراء الشريحة ذات الفائدة المتغيرة 64 في المئة، وتم إصدار السندات بالقيمة الاسمية، وسيتم دفع الفوائد بشكل نصف سنوي.

وقام بنك الخليج وشركة كامكو للاستثمار وNBK كابيتال بدور مديري الإصدار، ويأتي الإصدار الجديد للسندات في إطار استراتيجية شركة مشاريع الكويت القائمة على جمع الأموال بصورة منتظمة في أسواق الدين، بهدف تنويع قاعدة مستثمريها وتوفير المرونة المالية. إن شركة المشاريع من الشركات الاستثمارية التي تعتمد استراتيجية طويلة الأجل، لذلك تسعى إلى مواءمة هذه الاستراتيجية مع التمويل طويل الأجل.

وبهذا الإصدار تكون شركة المشاريع نجحت في إطالة أمد استحقاق ديونها بشكل استباقي، حيث لا يجب عليها تسديد أي ديون حتى منتصف عام 2019.

وفي معرض تعليقه على هذا الإصدار، قال نائب رئيس مجلس الإدارة (التنفيذي) في شركة مشاريع الكويت فيصل العيار «يشكل هذا الإصدار، وهو الأول لشركة من القطاع الخاص في الكويت لأجل سبع سنوات، شهادة على التزامنا المستمر تجاه السوق المالي المحلي. كان يتم في السابق إصدار السندات بالدينار لفترات أقصر، ونحن نفتخر بأن نكون السباقين في تقديم فرص استثمارية طويلة الأجل».

وأضاف العيار: «نجحنا من خلال تنفيذ هذا الإصدار بالدينار في إطالة أمد استحقاق الديون، وبتحويل الديون قصيرة الأجل إلى طويلة الأجل، وسيتم استخدام الأموال التي تم جمعها من هذا الإصدار لتسديد بعض المستحقات المتوجبة علينا، وإطالة أمد استحقاق الدين وتنويع قاعدة مستثمرينا».

وتوجه بالشكر إلى هيئة أسواق المال، ومستثمري الشركة ومديري الإصدار المشتركين، وبنك الخليج وشركة كامكو للاستثمار وNBK كابيتال على مساعدتهم ودعمهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق