محليات

إيران: المساعدات الكويتية مؤشر على التضامن وأواصر الأخوة الإسلامية

وصفت وزارة الخارجية الايرانية المساعدات التي قدمتها دولة الكويت الى متضرري السيول التي اجتاحت العديد من المدن والقرى الايرانية بانها مؤشر على الشعور “بالمسؤولية الانسانية والتأكيد على اواصر الاخوة بين الدول المسلمة”.

وقال المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي في تصريح لوكالة الانباء الرسمية الايرانية (ارنا) اليوم السبت ان هذا الامر “يدل اكثر من أي شيء آخر على الشعور بالمسؤولية الانسانية والتضامن والتأكيد على الاخوة الاسلامية بين البلدان المسلمة في ضوء الظروف العصيبة الناجمة عن الكوارث الطبيعية”.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الإيراني ثمنت عاليا في وقت سابق اليوم المبادرة السامية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائد العمل الإنساني حفظه الله ورعاه بتقديم مساعدات عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات.

وأكد المدير العام للعمليات الإغاثية الدولية في الجمعية مهرداد اشراقي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن الكويت هي أول دولة عربية تقدم المساعدات للمتأثرين بهذه الفيضانات مشيرا الى ان 11 مليون شخص تأثروا بالسيول والفيضانات التي اجتاحت 23 محافظة إيرانية.

ووصلت امس الجمعة اولى طائرات الجسر الجوي الإغاثي الكويتي محملة بمؤونة جميعة الهلال الاحمر الكويتية لمساعدة المتضررين جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت العديد من المدن والقرى الايرانية منذ ال 17 من شهر مارس الماضي.

وكان مجلس الوزراء الكويتي كلف جمعية الهلال الأحمر الكويتي بتأمين تلك المعونات بالسرعة الممكنة بناء على امر من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد العمل الانساني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق