محليات

مجلس الأمة يبدأ بمناقشة تقرير اللجنة التعليمية في شأن الاختبارات الورقية

افتتح رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم، صباح اليوم الخميس، الجلسة الخاصة وعلى جدول أعمالها 4 بنود تتعلق بقسم النائب د.عبيد الوسمي، مكافأة الصفوف الأمامية، مناقشة أحداث المسجد الأقصى وفلسطين المحتلة، وما يتعلق بالاختبارات الورقية.

مجلس الأمة يؤبن النائب الأسبق فايز البغيلي
وأبن الرئيس الغانم خلال الجلسة الخاصة النائب الأسبق فايز حامد البغيلي، كما أبنت الحكومة ممثلة في وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص الفقيد الراحل.
وقال الغانم في كلمة له في مستهل الجلسة ” فقدت الكويت قبل أيام واحدا من رجالها المخلصين وهو العم فايز حامد البغيلي والذي شغل المقعد النيابي في الفصل التشريعي الخامس عام 1981″.
وأضاف ” بالأصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس الأمة أتقدم بخالص العزاء وصادق المواساة لأسرة الفقيد والشعب الكويتي سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان”.
وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة في مداخلته ” الحكومة بدورها تشاطر أسرة البغيلي الكرام العزاء بوفاة العم فايز حامد البغيلي والذي عرف عنه من جميع من زامله بأنه من رجال الكويت المخلصين”.

أداء اليمين الدستورية
وأدى عضو مجلس الأمة النائب الدكتور عبيد المطيري اليمين الدستورية في جلسة مجلس الأمة الخاصة اليوم الخميس لمباشرة أعماله في المجلس بعد فوزه في الانتخابات التكميلية استنادا إلى المادة (91) من الدستور.
جاء ذلك في مستهل الجلسة وأثناء مناقشة البند الأول الخاص بأداء اليمين الدستورية للأعضاء الذين لم يسبق لهم تأديتها حسب نص المادة آنفة الذكر.
وكانت نتائج انتخابات مجلس الأمة التكميلية في الدائرة الخامسة التي أجريت يوم السبت الماضي أسفرت عن فوز الدكتور عبيد المطيري بعضوية مجلس الأمة بعد حصوله على المركز الأول في دائرته.

مكافأة الصفوف الأمامية
وانتقل مجلس الأمة إلى مناقشة قانون مكافآت الصفوف الأمامية، ويناقش مشروع القانون فتح اعتماد إضافي بميزانيات الوزارات والإدارات الحكومية المتعلقة بمكافأة الصفوف الأمامية، واعتماد صرف الميزانية المخصصة للمكافآت.
وزير المالية: مكافآت الصفوف الأمامية تجسيد للرغبة السامية بتكريم العاملين وتضحياتهم
و قال وزير المالية وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار خليفة حمادة إن مكافآت الصفوف الأمامية هي تجسيد للرغبة السامية بتكريم الجهود والتضحيات التي بذلت من العاملين في الصفوف الأمامية في بداية الأزمة الصحية (جائحة كورونا) عندما كان الخطر مجهولا والرؤية غير واضحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق