خارجية

إصابة 75 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي في غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بقطاع غزة، اليوم الجمعة، عن إصابة 75 فلسطينيا برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي، خلال مشاركتهم بمسيرة العودة وكسر الحصار والتي حملت اسم جمعة «المقاومة حق مشروع».
وقال المتحدث باسم وزارة الصحة بقطاع غزة الدكتور اشرف القدرة في تصريح صحفي إن 75 فلسطينيا تعرضوا لاصابات مختلفة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي بينهم سبعة مسعفين وصحفي خلال الجمعة الـ 38 لمسيرات العودة وكسر الحصار.
وقال شهود عيان لـ «كونا» ان المناطق الحدودية لقطاع غزة شهدت توافد جماهير فلسطينية رافعين الاعلام الفلسطينية ولافتات تؤكد حقهم بالمقاومة في حين قام جيش الاحتلال الاسرائيلي بقمع المسيرة ومنع المتظاهرين من الاقتراب من الاسلاك الشائكة وسط اطلاق نار وقنابل الغاز.
من جهتها قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في مؤتمر صحفي عقد في منطقة «ملكة» شرق مدينة غزة ان الجماهير الفلسطينية تتوحد في مقاومة الاحتلال في الضفة وغزة وقد شاركت اليوم في جمعة «المقاومة حق مشروع» لتؤكد على خيار المقاومة بكافة اشكالها وتثبت استمرارها وأن لا قدرة للاحتلال على هزيمتها.
ودعت الهيئة الى تصعيد اشكال المقاومة والتصدي للهجمة الاسرائيلية المتواصلة على الضفة الغربية وتحويل اماكن تواجد الاحتلال ومستوطنيه الى ساحات اشتباك مفتوحة وان يبقى الجيش الاسرائيلي في حالة استنزاف دائم.
وطالبت الجماهير الفلسطينية بالمشاركة في الجمعة المقبلة تحت اسم «جمعة الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة» تأكيدا على الالتفاف حولهم خلال تصديهم لجرائم الاحتلال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق