محليات

«هشاشة العظام» يصيب 20% من النساء

استقبل وزير الصحة د.باسل الصباح، أمس رئيس جمعية القلب فيصل المطوع واعضاء مجلس ادارة الجمعية، والعضو المؤسس الرئيس التنفيذي لاكاديمية العلوم الحياتية د.محمد العنزي.
وقالت وزارة الصحة في بيان إنه استعراض وشرح برنامج جمعية القلب للوزير الصباح، فضلا عن اطلاق الجمعية للحملة الوطنية (ساعد) التي تستهدف حماية وتقليل النوبات القلبية الطارئة، حيث ستقوم الجمعية خلال المرحلة الاولى من الحملة بتدريب 1500 شخص بشكل مبدئي، على مبادئ الانعاش القلبي الرئوي.
واضافت الوزارة ان الجمعية تهدف الى خفض معدلات الوفيات الناجمة عن النوبات القلبية في البلاد، حيث سيتم اختيار المتدربين من المناطق والهيئات العامة التي تتمتع باعداد كبيرة من المشاركين، كالجامعات والوزارات والمجمعات التجارية، مبينة ان الوزير الصباح اشاد بجهود الجمعية ونشاطها في المجتمع.

لقاءات أسبوعية
من جهة ثانية، حدّد الوزير الصباح الاثنين أسبوعيا لاستقبال وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين للمواطنين، من التاسعة صباحا حتى الواحدة ظهرا.
كما حدّد الوزير الثلاثاء أسبوعيا، لاستقبال مديري المناطق والمستشفيات للمواطنين من التاسعة صباحا وحتى الواحدة ظهرا، لتقييم الشكاوى واقتراحات المراجعين والتفاعل معها، والعمل على حلها بما يتوافق وأحكام القوانين واللوائح.

هشاشة العظام
من جانب آخر، اختتم مؤتمر هشاشة العظام في مستشفى مبارك الكبير أمس للوقوف على آخر المستجدات التي توصل إليها الطب في علاج المرض.
وقال اختصاصي أول غدد صماء وسكر في مستشفى مبارك د.ثامر العيسى ان المؤتمر هو الأول من نوعه باسم المستشفى لهذا المرض.
وأوضح أن المرض يُصيب النساء بنسبة %20، والرجال بنسبة %15 على الصعيدين المحلي والخليجي، مبينا ان الاكتشاف المبكر ومنع الإصابة أمر لا بد منه، في ظل وجود العلم الطبي والتكنولوجيا الحديثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق