صحية

إبراهيم أشعري: الجراح الكويتي أنامله من ذهب

أشاد الجراح السعودي طبيب التجميل الدكتور إبراهيم أشعري بالجراحين الكويتيين أطباء التجميل، ووصف أناملهم بالذهب، وأوضح أثناء زيارة له للكويت من خلال القبس، أن علم التجميل يتقدم يوما بعد يوم، وأن الجراح الناجح هو من يواكب هذه التطورات ويبحث في آخر المستجدات من أجل نفع البشرية.
محاور عديدة جاب بها اللقاء الصحافي الآتي مستعرضا هذه التساؤلات والإفادات:

هل يوجد إقبال على جراح التجميل الخليجي؟
– للأسف الإقبال كبير على الجراحين العرب والأجانب، والمرأة الخليجية لا تُقبل على الجراح الخليجي، بالرغم من إبداعه وتعلمه أصول الجراحة التجميلية في ألمانيا وأميركا، وهو يجيد كل الوسائل الطبية الحديثة، وأدهشني الجراح التجميلي الكويتي فأنامله من ذهب، وهو مبدع ومتقن لعمله وينافس الغربيين ويتفوق عليهم. وإذا أردت التحدث عن نفسي فلله الحمد أجد إقبالا كبيرا من جميع دول العالم، ففي كل يوم أجري خمس أو ست عمليات تجميل للأنف.
هل يعني ذلك أنك تخصصت في مجال الأنف؟
– نعم هو بالفعل كذلك، درست في ألمانيا وتعلمنا أحدث الطرق لفن تجميل الأنف، وتأتيني حالات كثيرة فشلت في عمليات سابقة للأنف لإصلاحها، وأصعب ما يكون أن تصحح عملية سابقة، ولكن بفضل من الله يكون النجاح ويتم المطلوب من هذه العملية. وأنا لا أفضل الفيلر في التجميل بل أقوم بعملية كاملة للأنف، أما الفيلر فهو غير مجد، بل سيصبح في بضع سنوات قادمة موضة قديمة، والكارثة في استخدام الفيلر الدائم، والذي تصعب إزالته، وأنا لا أنصح به، فإذا كان لابد من الفيلر فيجب استخدام الفيلر المؤقت الذي يذوب بعد عام أو بضعة أشهر. علما بأن الفيلر بعد بضع سنين سيسحب من السوق وسيختفي.
هل تقوم بعمليات تجميل للأنف فقط؟
– تخصصي في عمليات الأنف لا يعني أنني أعمل عمليات أنف فقط، وإنما أعمل جميع العمليات التجميلية للوجه وللبطن والأرداف.
ما العمليات التي تقدمها للوجه المترهل؟
– اشتهرت بعمليات الخيوط، وخيوطي مختلفة عن الآخرين، إنها قوية المفعول وتشد الوجه مدة عام، وهي أفضل من الجراحة لبعض السيدات، وتستطيع أن تكرر هذه العملية كل عام.
نجد الأنف المتشابه بين السيدات فما السبب؟
– تلجأ السيدات للتقليد، فإذا وجدت السيدة أنفا جميلا لممثلة قلدته، ولكن بالنسبة لي أرفض طلب المريضة إذا كانت ستقلد ممثلة وهو لايليق بها، فأنا أعمل عملية الأنف بما يتناسب مع شكل وجه المريضة.
ما نصيحتك عند تجميل الشفتين؟
– أنصح باستخدام الفيلر العادي، وأن يكون التفخ عاديا غير مبالغ فيه، لأن المنظر سيكون غير لائق ويشد الانتباه وسيقول الجميع إنها قد وضعت فيلر، ولكن التجميل الحقيقي للشفاه أن يكون جميلا ومغريا من دون أن يلاحظ الآخرون وجود الفيلر.
ما الجديد في عالم التجميل؟
– الجديد هو سحب الدهون وشفطها ثم تجميدها مدة عامين متتاليين، ثم أخذ الخلايا الجذعية من هذا الشحم وغرسه من جديد في الوجه، وكذلك يمكن عمل المراهم الخارجية منه.
ومن المستجدات أيضا في علم التجميل شد الجفون بالخيط.
لماذا لا يقبل الرجال على التجميل كما تفعل السيدات؟
– لأن الرجل كلما كبر زاد جماله وزادت جاذبيته وهذه التجاعيد تضفي عليه جمالا وجاذبية، بل إن عددا كبيرا من الفتيات يقبلن على الرجل ذي التجاعيد الواضحة على وجهه، فهي تضفي عليه خبرة وحنكة.
أما المرأة فلا تزيدها التجاعيد جمالا، ولذلك يجب أن تواكب التجميل وتخفي علامات السنين على وجهها.
ما مشروعاتك المستقبلية؟
– مشروعي القادم فتح عيادة في الكويت لأن معظم مريضاتي من الكويت، يأتين إلي في دبي ونصحنني بفتح عيادة في الكويت، ونظرا للضغوطات اقتنعت بالفكرة، وأحببت الكويت عندما زرتها العام الماضي ووجدت طيبة أهلها وأحببت نفوسهم وعفويتهم وتواضعهم، فقررت أن أفتح عيادة في الكويت إن شاء الله.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق