محليات

أول تعليق من “التربية” حول واقعة الاعتداء على رئيس لجنة الاختبارات في الظهر

رغم كل التحذيرات والتعليمات التي أصدرتها وزارة التربية بضرورة الالتزام بالنظم واللوائح واحترام لجان الاختبارات غير ان الأحداث المؤسفة مازالت مستمرة في عدد من المدارس حيث ادى طلبة الثانوية العامة بقسميه العلمي والأدبي امس اختبار مادة التربية الإسلامية، واثناء سير الاختبار في احدى المدارس تم ضبط طالب يستخدم سماعة للغش وقال له المراقب متسائلا «حتى في التربية الإسلامية تغش؟» وقام بسحب اوراق الاختبار لتسجيل محضر غش واشتد الخلاف بينهما الأمر الذي جعل الطالب يقوم بمحاولة «خنق» الملاحظ لولا تدخل زملائه ومن ثم قام بتمزيق أوراق الاختبار ثم خرج من القاعة وتم تسجيل محضر بالحادثة.

وفي احدى مدارس منطقة الأحمدي التعليمية تعرض مدير مدرسة «رئيس اللجنة» الى اعتداء من قبل احد الطلبة حيث قام بضرب المدير بوجهه «بوكس» وتم نقل المدير الى المستشفى لتلقي العلاج وهناك اشتباه في «كسر بالفك» وتم تسجيل قضية.

ومتابعة لسير الاختبارات وفي اطار دعمه ومساندته لأهل الميدان قام وكيل وزارة التربية د.هيثم الاثري صباح امس بجولة تفقدية لعدد من مدارس منطقة الجهراء التعليمية شملت ثانوية سعد العبدالله والمهيني وخالد بن سعيد وعروة بن الزبير وذلك على خلفية الأحداث المؤسفة التي وقعت امس الاول

واطمأن الأثري على نائب رئيس اللجنة والملاحظين الذين تعرضوا الى اعتداء من احد الطلبة بعد ضبطه يغش في الاختبار.

وأكد الأثري في جولته ضرورة تطبيق النظم واللوائح المعمول بها في لائحة الاختبارات ولن يكن هناك أي تساهل في محاسبة من تسول له نفسه في الاعتداء على هيئاتنا التعليمية، مشيدا في الوقت نفسه بالطلبة الذين يواصلون الليل بالنهار للمذاكرة والاستعداد جيدا لدخول الاختبار، متمنيا لهم التوفيق والنجاح.

كما ثمن الوكيل الأثري الجهود الكبيرة التي تقوم بها الإدارات المدرسية من اجل الحفاظ على سير الاختبارات.

هذا،وأعلنت وزارة التربية أن عدد حالات الحرمان في الثانوية العامة والمعهد الديني للصف الثاني عشر بلغ 129 حالة منها 72 في القسم العلمي و52 في الأدبي وخمس حالات في المعهد الديني.

من جانب آخر، أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة قرارا بشأن إضافة شروط لإصدار موافقات العمل للعاملين بالمدارس الخاصة بكل أنظمتها التعليمية..

مادة أولى: أن يضاف إلى شروط إصدار موافقات العمل المبدئية والنهائية وتجديدها للعاملين بالمدارس الخاصة بكل أنظمتها معادلة الشهادة الدراسية للعاملين وراغبي العمل بالمدارس الخاصة من الجهة المختصة بوزارة التعليم العالي.

مادة ثانية: أن يشمل هذا القرار العاملين بالمدارس الخاصة من حملة المؤهلات التالية: دبلوم وبكالوريوس وماجستير ودكتوراه الحاصلين عليها من جامعات عربية وأجنبية شاغلي الوظائف التالية: المدراء والمدراء المساعدين والمعلمين الأوائل ومديري البرامج التعليمية والمشرفين الفنيين والمعلمين ومساعديهم من حملة المؤهلات العليا والاختصاصيين بكل مسمياتهم والمحاسبين وأمناء الصناديق والأطباء والممرضين.

مادة ثالثة: على أن تلتزم المدارس الخاصة بتقديم ملف طلب الموافقة مستوفيا الشروط الإجرائية المقررة ومتضمنا المستندات التالية شهادة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراه وكشف الدرجات بحسب كل مؤهل دراسي مصدق عليهم من جهات التصديق المخصصة، شهادة الثانوية العامة والشهادتين الدراسيتين عليها مصدقتين من جهات التصديق المختصة ونسخة من البطاقة المدنية وجواز السفر وترخيص مزاولة المهنة للشهادات الطبية.

مادة رابعة: على أن تتولى الإدارة العامة للتعليم الخاص إصدار كتاب إلى وزارة التعليم العالي بطلب معادلة الشهادة الدراسية وتلتزم المدارس الخاصة بتقديم طلبات المعادلة لشهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بحسب كل شهادة لوزارة التعليم العالي على الموقع الالكتروني التالي (MOHE.EDU.KW) مستوفيا للمستندات السابقة.

مادة خامسة: لا يجوز إصدار أو تجديد أو تحويل أي موافقة عمل للمشمولين بهذا القرار اعتبارا من تاريخ صدوره دون استيفاء شرط تقديم ما يفيد طلب المعادلة لوزارة التعليم العالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق