اقتصاد

«زين السعودية» تستكمل إعادة هيكلة رأس المال

أعلنت مجموعة زين أن تغطية الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية المتبقية لشركتها التابعة زين السعودية بلغت 469 بالمئة، حيث سجلت زيادة غير مسبوقة في طلب الاكتتاب من شريحة المستثمرين ذوي الطابع المؤسسي.

وذكرت المجموعة، في بيان صحافي، أن الخطوات الأخيرة التي اتخذتها جاءت ضمن خطتها لإعادة هيكلة رأسمالها، التي تضمّنت في شقيّها خفض رأس المال ثم رفعه، من خلال طرح أسهم حقوق أولوية، وهذا ما ساهم في إطفاء معظم خسائرها المتراكمة، وسداد جزء من تمويل المرابحة، ورسملة جزء من مستحقات «مجموعة زين»، مما سيمهد لدخول الشركة في حقبة جديدة من التحوّل الاستراتيجي لأدائها المالي.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في مجموعة زين، بدر ناصر الخرافي: «يعكس ارتفاع الطلب في اكتتاب زيادة رأسمال الشركة ثقة المساهمين والمستثمرين باستراتيجيتها التشغيلية وخططها المستقبلية، كما يعزز قدراتها في التوسع بأنشطتها واستثماراتها في قطاع الاتصالات بالمملكة».

وذكر الخرافي أن «نجاح شركة زين السعودية في إعادة هيكلة رأسمالها يُبشر بدخولها في مرحلة تحوّل جديدة على الصعيدين التشغيلي والربحي، خصوصا أن هذه العملية جاءت بعد انتقال الشركة إلى الربحية في السنوات الثلاث الأخيرة، وتسجيلها مساراً تصاعدياً مستمراً».

وأعرب عن تفاؤله بمستقبل عمليات الشركة وقدراتها المالية، بعد نجاحها في هذه الخطوة، خصوصا أن إتمام عملية إعادة هيكلة رأس المال جاءت بالتزامن مع وفاء الشركة بالتزاماتها المالية مع المؤسسات المالية.

وتابع قائلا «أدت عملية إعادة هيكلة رأس المال إلى تخفيض الخسائر المتراكمة ورسملة قرض المساهم، كما سيتم استخدام المتحصلات النقدية من الاكتتاب في سداد تسهيلات المرابحة وخفض الديون، وبالتالي سيساعد ذلك في تعزيز الربحية، وهو ما سيفتح المجال لتوزيع أرباح نقدية لأول مرة في تاريخ الشركة».

وبيّن أن «إدارة الشركة حاليا تقوم بالاستفادة من التطورات الإيجابية التي حققتها خلال هذه الفترة، حيث تستهدف المزيد من النمو لعملياتها في مجالات الابتكارات الرقمية، والحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي، حيث نعمل على أن تصبح زين السعودية مزوّد الخدمات الرقمي المفضّل، سواء على مستوى الأفراد أو الأعمال».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق