اقتصاد

أوبك تعلن عن ارتفاع سلة خاماتها

أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) اليوم أن سعر سلة خاماتها ارتفع يوم أمس الخميس بواقع 85 سنتا ليستقر عند 46. 68 دولار للبرميل بعد أن كان 61. 67 دولار للبرميل يوم أمس الأول.

وذكرت وكالة أنباء (أوبك) في نشرتها أن المعدل السنوي لسعر السلة للعام الفائت كان 43. 52 دولار للبرميل، وتضم سلة (أوبك) التي تعد مرجعا في مستوى سياسة الإنتاج 12 نوعا هي خام (صحارى) الجزائري والإيراني الثقيل و(البصارة) العراقي وخام التصدير الكويتي وخام (السدر) الليبي وخام (بوني) النيجيري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام (مريات) والخام الفنزويلي و(جيراسول) الأنغولي و(اورينت) الإكوادوري.

وكانت (أوبك) اتفقت في أواخر 2016 بفيينا مع منتجين مستقلين على رأسهم روسيا على خفض إنتاجها النفطي بمقدار 8. 1 مليون برميل يوميا بهدف التسريع في استقرار السوق النفطية العالمية من خلال إجراء تعديلات في إنتاج النفط عبر خفض الإنتاج وتم تمديد العمل بهذا الاتفاق حتى نهاية العام الجاري.

يذكر أن اللجنة الوزارية المشتركة المكلفة بمتابعة تنفيذ قرار فيينا المتفق عليه بين الدول الأعضاء وغير الأعضاء في (أوبك) أعلنت الأحد الفائت في اجتماعها في مسقط تمديد العمل باتفاق خفض إنتاج النفط حتى نهاية العام الجاري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق