محليات

أنس الصالح: تضحيات رجال الاطفاء لانقاذ الارواح والممتلكات محل تقدير وفخر

اشاد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح الثلاثاء بالجهود الكبيرة التي يبذلها رجال الاطفاء وتضحياتهم لانقاذ أرواح المواطنين والمقيمين وممتلكاتهم.
واعرب الصالح في تصريح للصحفيين على هامش مؤتمر ومعرض الاطفاء والسلامة الدولي الخامس الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء عن الفخر والتقدير والاعتزاز لهذه التضحيات والمخاطرة بارواحهم لاداء المهام المنوطة بهم.
ونوه بالجهود المتميزة للادارة العامة للاطفاء لتنظيم هذا المؤتمر الذي يستمر يومين ويعقد تحت عنوان (البحوث والدراسات) بمشاركة خبراء وباحثين في مجال الاطفاء ومكافحة الحرائق من شتى أنحاء العالم.
من جانبه قال المدير العام للادارة العامة للاطفاء الفريق خالد المكراد في تصريح مماثل ان المؤتمر الدولي الخامس الذي يحضره الامين العام للمنظمة الدولية للحماية المدنية الدكتور فلاديمير كوفشينوف يأتي ضمن استراتيجات (الإطفاء) ورؤيتها نحو تسليح العنصر البشري بالعلم والمعرفة مستنيرين بتوجيهات سمو أمير البلاد بالتركيز على التنمية البشرية والاهتمام بها.
واكد أهمية الدور الذي تؤديه الدراسات والبحوث في مواجهة الأزمات والكوارث والحد منها في ضوء المتغيرات التي يشهدها العالم والتي باتت تهدد الأرواح والممتلكات.
واضاف أن المؤتمر استقطب نخبة من الخبراء وصناع القرار من رجال الإطفاء والحماية المدنية من دول عربية واجنبية لتقديم ورش عمل ومحاضرات وعرض تجارب عالمية في مجال الإطفاء والاستجابة للازمات والكوارث وذلك لوضع الحلول والأساليب الفنية والعلمية المتقدمة لحاجات العنصر البشري في سلك الإطفاء.
وقال ان المؤتمر سيشهد اجراء تمرين شامل يهدف الى تحقيق الشراكة والتكامل بين مختلف الأجهزة المعنية بالدولة للتعامل مع الأزمات والكوارث والاستجابة للحوادث والقدرة على احتوائها باقل الخسائر البشرية والمادية.
وذكر أن التكنولوجيا والمعدات الحديثة لن تكون بديلا عن المعرفة وبناء الذات وتنميتها بل هما متلازمان في رجل الإطفاء الاحترافي داعيا رجال الاطفاء إلى بذل المزيد من العطاء والجهد والتسلح بالعلم والمعرفة.
من جهته قال نائب المدير العام في الإدارة العامة للاطفاء ورئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر اللواء المهندس خالد التركيت في تصريح مماثل ان المؤتمر يهدف إلى تعزيز وتبادل الدراسات والبحوث في مجالات الإطفاء والمكافحة وتعزيز العلاقات والترابط بين العلماء والباحثين بمجال الإطفاء من جميع أنحاء العالم.
واضاف ان الورش العلمية في المؤتمر تتطرق إلى الدراسات العلمية المعتمدة من قبل جهات اكاديمية وتناقش مجالات عدة اهمها المكافحة والوقاية والاطفاء البحري.
وذكر أن المعرض المقام على هامش المؤتمر سيعرض أحدث التطورات والأجهزة في مجالات الإطفاء اضافة الى اتاحة الفرصة للتعارف والتواصل بين المهنيين والأكاديميين الذين قدموا من شتى أنحاء العالم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق