الشباب

برعاية الملك.. مؤتمر لحماية الشباب من الانحراف الفكري

المؤتمر يناقش 105 أبحاث علمية حول الجماعات والأحزاب

برعاية الملك.. مؤتمر لحماية الشباب من الانحراف الفكري
تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤتمر «واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف» خلال الفترة من 20 – 21 /‏5 /‏1439هـ.

وثمن مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء د. سليمان أبا الخيل الرعاية الكريمة للمؤتمر مؤكدا أنها تأتي امتدادًا للدعم الكبير وغير المحدود الذي تلقاه الجامعات في المملكة بشكل عام، وجامعة الإمام بشكل خاص لبذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل إنجاح المؤتمر.

من جانبه بين وكيل الجامعة لشؤون الطالبات رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر د. عبدالعزيز الهليل أن المؤتمر سيفتتحه بالنيابة وزير التعليم د. أحمد العيسى، وبلغ عدد الأبحاث التي شاركت في المؤتمر 219 بحثا، والأبحاث المقبولة للنشر 105.

وأفاد بأن اللجنة العلمية قامت باستكتاب عدد من الباحثين المتميزين والمهتمين بقضايا الجماعات والأحزاب، كما أنشأت اللجنة حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي (mutamar1438@) للتواصل مع الباحثين المشاركين في المؤتمر. وبين وكيل الجامعة أن أهداف المؤتمر تتمثل في إبراز جهود المملكة في توعية الشباب السعودي وحمايتهم من الأفكار المنحرفة والأحزاب والجماعات، كذلك تعزيز دور الجامعات السعودية في توعية الشباب وحمايتهم من الانحراف الفكري، والأفكار الضالة، وإبراز جهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في حماية المجتمع من الجماعات والأحزاب والانحرافات الفكرية، والتعريف بواجب الشباب تجاه ولاة أمرهم ووطنهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق