رياضية

تحذير جديد من لندن لموسكو يتعلق بـ”كأس العالم”

حذر وزير الخارجية البريطاني “بوريس جونسون”، (الثلاثاء 27 مارس 2018)، موسكو من المساس بأمن البريطانيين الذين سيذهبون لحضور مباريات كأس العالم في موسكو الصيف المقبل، وطالبهم بضرورة الالتزام بلوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، والتي تقضي بتوفير وضمان إقامة “آمنة” للمواطنين البريطانيين الذين سيحضرون مباريات كأس العالم في روسيا.
وحسب وكالة الأنباء الإسبانية “إيفي”، تحدث الوزير خلال جلسة في مجلس العموم، بشأن سلامة المواطنين البريطانيين في روسيا خلال مباريات كأس العالم في ظل الأزمة بين لندن وموسكو على خلفية تسميم الجاسوس المزدوج سيرجي سكريبال وابنته يوليا في بمدينة سالزبورى جنوبي إنجلترا.
وقال جونسون خلال الجلسة: “إن المسؤولية تقع الآن على عاتق السلطات الروسية، ويجب عليها أن تحترم التزاماتها مع الفيفا، وتفي بالضمانات الكاملة لحصول المشجعين الأسكتلنديين والبريطانيين على بطولة آمنة وممتعة”.
وتدهورت العلاقات بين لندن وموسكو خلال الأسابيع الأخيرة الماضية؛ ما أدى إلى طرد متبادل لـ23 دبلوماسيًّا من البلدين على خلفية تسمم العميل المزدوج سيرجي سكيربال بغاز الأعصاب.
وشهدت الأزمة تصعيدًا دبلوماسيًّا غير مسبوق منذ الحرب الباردة، عقب دعم عدد من الدول لقرار المملكة المتحدة أمس، بطرد دبلوماسيين روس من أراضيها.
وتتهم السلطات البريطانية موسكو بتسميم العميل سكيربال، كون المادة المستخدمة (غاز الأعصاب آ-234) لا تصنع سوى في روسيا، فيما ينفي الطرف الروسي ذلك بشكل قطعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق