خارجية

المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي يعتمد 52 مشروعا لعام 2018

اعتمد المجلس الدائم لصندوق التضامن الإسلامي اليوم الخميس 52 مشروعا يتم تنفيذها في مجالات التعليم والصحة والإغاثة خلال العام الجاري لصالح بعض الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي.
جاء ذلك خلال اعمال الدورة ال62 للمجلس التي أشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين في كلمة خلال اجتماعاتها بمبادرة المجلس باعتماد مساعدات طارئة لصالح القدس من أجل دعم جهود المقدسيين في الحفاظ على البلدة القديمة.
كما أشاد العثيمين في كلمته باعتماد مجلس الصندوق التابع لمنظمة التعاون الإسلامي مساعدات طارئة لدعم لاجئي (الروهينغيا) المسلمين في بنغلاديش والكلية الإسلامية في شيكاغو التي تمر بصعوبات مالية.
وأوضح أن عدد المشروعات التي مولها الصندوق أو ساهم في تمويلها حتى الآن بلغ 2659 مشروعا حول العالم بمبلغ إجمالي وقدره 8ر226 مليون دولار.
وحث الأمين العام الدول الأعضاء على الإسهام في دعم الصندوق ماليا وتخصيص أوقاف لصالحه مؤكدا أن قرار إنشائه كجهاز متفرع من المنظمة من أهم “القرارات التاريخية” الصادرة عن مؤتمر القمة الإسلامي الثاني الذي انعقد في مدينة (لاهور) الباكستانية عام 1974.
وتقدم العثيمين بالشكر لكل من حكومة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا لتبرعها “الطوعي والسخي والمستمر والدائم” لدعم موارد صندوق التضامن الإسلامي ووقفيته كما شكر الدول الأخرى التي تبرعت للصندوق خلال الفترات الماضية.
على صعيد آخر وافق المجلس الدائم للصندوق على مشروع موازنه الصندوق للعام المالي 2019 كما اطلع على الوضع الحالي لوقفية الصندوق واستثمارات رأسمال الوقفية إضافة إلى اعتماد مبلغ مليون دولار لكل من الجامعة الإسلامية في النيجر والجامعة الإسلامية في أوغندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق