خارجية

#ألمانيا: 52 حاوية مواد كيميائية تمت معالجتها في #مرفأ_بيروت تمهيداً لشحنها

أعلنت السفارة الألمانية في بيروت اليوم السبت، انتهاء عملية معالجة 52 حاوية، تضم مواداً كيميائية شديدة الخطورة، كانت موجودة في مرفأ بيروت منذ أكثر من عقد من الزمن، على أن يتم شحنها الى ألمانيا، وفق ما ذكرته وكالة «فرانس برس».

وأشار السفير الألماني لدى بيروت أندرياس كيندل على تويتر، إلى إتمام الجزء الأول من المهمة، بعدما عالجت شركة كومبي ليفت 52 حاوية من المواد الكيميائية الشديدة الخطورة، التي تراكمت على مدى عقود وشكلت تهديداً للناس في بيروت، مبينا أن الحاويات باتت جاهزة للشحن إلى ألمانيا.

ووقع لبنان في نوفمبر الماضي، عقداً مع شركة «كومبي ليفت» الألمانية، بقيمة 3,6 مليون دولار، للتخلّص من مواد خطرة قابلة للاشتعال بعد اكتشاف تخزينها في مرفأ بيروت، الذي شهد انفجارا مروعا قبل ستّة أشهر، تسبب بمقتل أكثر من مئتي شخص وإصابة أكثر من، وألحق اضراراً جسيمة بالمرفأ الرئيسي في البلاد وعدد من أحياء العاصمة.

وكانت المستودعات منذ العام 2009، تحت إشراف المديرية العامة للجمارك، التي كان يقع على عاتقها التخلّص منها، وأثير وجودها بعد شهر تقريباً من انفجار أغسطس الذي عزته السلطات إلى تخزين كميات ضخمة من نيترات الأمونيوم من دون إجراءات حماية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق