محليات

أطفال عراقيون يحيون الأعياد الوطنية للكويت في مخيم بشمالي العراق

احتفلت مجموعة من الاطفال العراقيين بالعيد الوطني الكويتي وقدمت التهاني بهذه المناسبة في مخيم للنازحين في الموصل بشمالي العراق.
وقال رئيس مجلس ادارة منظمة حباء لتنمية الاغاثة الانسانية محمد سليم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “تعبيرا عن الشكر والعرفان لما تقدمه الكويت من معونات انسانية للنازحين العراقيين اقامت المنظمة حفلا للاطفال النازحين في مخيم حمام العليل”.
واضاف ان الاطفال عبروا في الاحتفال عن فرحتهم بالاعياد الوطنية للكويت مقدمين اسمى ايات التهاني والعرفان للكويت قيادة وشعبا على ماقدموه من مساعدات انسانية لهم.
واوضح سليم “نكرر شكرنا للكويت ولا ننسى دورها الكبير في مساعدة النازحين والجهود المبذولة من اجلهم”.
وعلى الرغم من هزيمة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) فان مئات الالوف من الاسر العراقية لا تزال نازحة في مخيمات قريبة من ديارها أو في اقليم كردستان.
ونزح ما يقرب من ستة ملايين شخص الى مناطق داخل العراق وأخرى في اقليم كردستان ودول مجاورة منذ أن استولى (داعش) على ثلثي مساحة العراق في عام 2014.
وعاد كثيرون الى ديارهم بالفعل لكن 8ر1 مليون شخص على الاقل ما زالوا نازحين معظمهم في اقليم كردستان بحسب آخر الاحصاءات.
وقدمت الكويت المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين في اواسط عام 2015 والتي شملت الاف الاطنان من المواد الغذائية بالاضافة الى بناء مراكز صحية ميدانية في المخيمات وتوفير الادوية اللازمة لها اضافة الى تقديم العلاج اللازم للمصابين والاهتمام بالجانب التربوي للنازحين من خلال بناء مدارس (كرفانية) في المخيمات وتوفير اللوازم الدراسية.
كما قدمت الجمعية الكويتية للاغاثة 20 الف سلة غذائية و20 الف بطانية على النازحين العراقيين منذ بداية العام الحالي وحتى الان

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

شركة تنظيف
إغلاق