محليات

«أسيكو للإنشاءات» تدشن مواقف السيارات الذكية بـ «النخيل»

أفاد أحمد الخالد بأن مشروع مواقف السيارات الذكية يعتبر من أحدث الأنظمة العالمية المعتمدة حالياً في عدد كبير من دول العالم المتقدمة للقضاء على ظاهرة تكدس السيارات حول المباني وعلى جوانب الطرقات والقضاء على الازدحام الذي تعانيه الكثير من المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية.

أعلن الرئيس التنفيذي في شركة «أسيكو للإنشاءات» المهندس أحمد الخالد تدشين مواقف السيارات الذكية في فندق ومنتجع النخيل، الذي يعتبر باكورة القطاع الخاص في هذا المجال، ليكون بديلاً للمواقف التقليدية وينقل الكويت إلى عصر المواقف الذكية ويودع ظاهرة التكدس المروري للسيارات وذلك ضمن الخطط التنموية الحديثة.

وقال الخالد في كلمته خلال الاحتفال، الذي أقامته الشركة ظهر أمس في فندق ومنتجع النخيل بحضور السفير الإيطالي لدى دولة الكويت وممثلين من القطاعين العام والخاص ووسائل الإعلام المقرؤة والمرئية، إن الشركة بدأت بتنفيذ ذلك بالتعاون مع واحدة من أكبر الشركات الإيطالية (بارك بيو/ Park Piu) المتخصصة في هذا المجال، بعد أن أرتأت أن الحاجة ماسة حالياً إلى حلول عصرية لمواقف السيارات لاسيما في ظل التزايد المطرد في أعداد السيارات في المدن والطرقات.

وأوضح أن مشروع مواقف السيارات الذكية من أحدث الأنظمة العالمية المعتمدة حالياً في عدد كبير من دول العالم المتقدمة للقضاء على ظاهرة تكدس السيارات حول المباني وعلى جوانب الطرقات والقضاء على الازدحام الذي تعانيه الكثير من المناطق السكنية والتجارية والاستثمارية.

وذكر أنه في ظل النمو المطرد للمدن السكنية والمناطق الحضرية، فإن التحدي الرئيسي أمام كثير من الدول أصبح يتمثل في كيفية إدماج الحلول الذكية لمواقف السيارات ضمن أنظمة بناء وتصميم المباني السكنية والتجارية على حد سواء، لذلك فإن أنظمة «أسيكو» الذكية لمواقف السيارات تأتي لتقدم مجموعة واسعة من الحلول، التي تم تخصيصها وفقاً للمتطلبات المحددة لكل مشروع على حدة.

وبين أن شراكة «أسيكو» مع كبريات الشركات الإيطالية (بارك بيو) المتخصصة في توفير حلول المواقف الذكية إلى جانب فريقها المؤهل من المهندسين والفنيين مكنتها من توفير حلول آلية وميكانيكية لأنظمة مواقف السيارات للقطاعات السكنية والتجارية، خصوصاً إذا ما عرفنا بأن حلول مواقف السيارات الذكية التي أصبحت توفرها» أسيكو للإنشاءات» يمكن أن تدار من خلال استخدام النظم الحاسوبية المتطورة بغية ضمان تقديم أقصى درجات الجودة والكفاءة.

وأفاد الخالد بأن العديد من دول العالم المتقدمة بدأت فعلاً في اعتماد وتطبيق أنظمة مواقف السيارات الذكية لما لها من فوائد في توفير مساحات أكبر للأعداد المتزايدة من السيارات حول العالم فضلاً عن سهولة التعامل مع هذه الأنظمة من خلال برامج حاسوبية دقيقة.

وأكد أن هذه النظم الجديدة لها أهمية كبرى في المساهمة في حل الأزمة المرورية والإسكانية، ويجب على الكويت أن تحذو حذو الكثير من الدول المتقدمة، التي طبقت هذه الأنظمة، وأن يصبح نظام مواقف السيارات الذكية الجديد جزءاً من الخطط التنموية الحديثة للدولة لما له من فوائد جمة في المساهمة في حل الأزمة المرورية والقضاء على ظاهرة الوقوف الخاطئ على جانبي الطرقات والمجمعات السكنية والتجارية في مختلف مناطق الكويت، مبيناً أن مشروع مواقف السيارات الذكية الذي تم تشييده يتسع لنحو 420 سيارة على مساحة 900 متر مربع فقط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق