اقتصاد

علي الغانم استقبل السفير البريطاني

استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي محمد ثنيان الغانم صباح أمس بمبنى الغرفة، سفير المملكة المتحدة لدى دولة الكويت مايكل دافنبورت، والمدير التجاري والاستثماري لدى وزارة التجارة الدولية سايمون ويليمز، بحضور مدير عام الغرفة رباح عبدالرحمن الرباح.
في بداية اللقاء، رحب الغانم بالضيوف، ثم ناقش سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين الصديقين، موضحاً أن دولة الكويت تسير بشكل جاد نحو تحقيق رؤية «كويت جديدة 2035» من خلال إصدار العديد من التشريعات التي من شأنها تحسين بيئة العمل وتشجيع استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية، وكذلك طرح مشاريع كبرى ضمن هذه الرؤية.
ودعا الشركات البريطانية إلى الاهتمام بتنفيذ هذه المشاريع لما لها من خبرات واسعة في عدة مجالات حيوية، كما تطرق الى أهمية دور القطاع الخاص في مجالات التنمية الاقتصادية وتعزيز التعاون التجاري من خلال استقطاب المشاريع الاستثمارية وعمل شراكات ناجحة بين الجانبين الكويتي والبريطاني.
من جانبه، تقدم دافنبورت بالشكر للغرفة على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة لتطوير العلاقات التجارية بين البلدين، معرباً عن سعادته بهذه الزيارة المهمة التي تترجم عمق العلاقات التجارية بين الكويت والمملكة المتحدة. ودعا الشركات الكويتية الى عمل شراكات استراتيجية مع نظيراتها البريطانية لتفتح آفاقاً اقتصادية جديدة بين البلدين الشقيقين.
وفي نهاية اللقاء، أعرب السفير البريطاني عن خالص امتنانه وتقديره لغرفة تجارة وصناعة الكويت على تعاونها، وما تقدمه من خدمات لقطاع الأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق