محليات

“الخارجية”: البلاد لن تتوانى في إحاطة المواطنين وتحذيرهم من أي خطر أينما كانوا

أعلن مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي، السفير فهد العوضي، أن البلاد لم تتسلم حتى الآن أي ترشيح جديد لسفير لبناني في الكويت، متوقعا أن يتم ذلك مع تشكيل الحكومة الجديدة.
وشدد العوضي خلال مشاركته الاحتفال الذي نظمته السفارة اللبنانية في الكويت، بمناسبة عيد الاستقلال الـ 75، على أهمية العلاقات التي تربط لبنان بالكويت، واصفا إياها بـ «العميقة والمتجذرة»، مؤكدا الحرص على تعزيزها في كل المجالات.
وقال السفير العوضي: «تربط بين البلدين والشعبين علاقات أخوية طيبة وهي دائما متميزة وذات خصوصية»، معربا عن سعادته بمشاركة اللبنانيين احتفالهم، وبالمشاركة الكثيفة في ظل هذه الأجواء الماطرة.
وفي الوقت الذي وصف فيه العوضي حركة السياح والرحلات بين الكويت ولبنان بـ«الطبيعية» وتأكيده على أن الكويتيين لم ينقطعوا يوما عن زيارة لبنان خصوصا خلال مواسم العطل، بين في إطار رده على سؤال عن رسائل الحظر على زيارة لبنان، أن «وزارة الخارجية توجه التحذيرات لأي مكان تستشعر بأنه قد يشكل خطرا على المواطنين بغض النظر عن دولة معينة»، مؤكدا أن البلاد لن تتوانى في إحاطة المواطنين وتحذيرهم من أي خطر أينما كانوا.
وردا على سؤال عن الدعم الكويتي للبنان، قال: إن له أوجها كثيرة، كاشفا عن توجه لتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، على أن تعقد في القريب العاجل.
وبالحديث عن الدعم الذي قدمته الكويت لوكالة الأمم المتحدة لغوث اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» مؤخرا والذي تزامن مع زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قال: «الزيارة كانت طيبة والرئيس عباس عبر عن شكره لموقف الكويت تجاه القضية الفلسطينية»، مشيرا إلى أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أكد بدوره موقف الكويت الثابت تجاه القضية الفلسطينية وأن الكويت ستدعمها قدر المستطاع.
وردا على سؤال عن زيارة الرئيس العراقي إلى الكويت والجديد بشأن الملفات العالقة بين البلدين، لفت إلى أن العراق بلد جار وشقيق، وهناك العديد من اللقاءات والمشاورات التي تتم بين البلدين، وفي كل بلد هناك أمور عالقة يتم حلها ضمن اللجان المشتركة، مشيدا بخطوة العراق تسليم دفعة جديدة من الأرشيف الكويتي، متمنيا أن تستكمل جهودهم لإيجاد ما تبقى من رفات الأسرى الكويتيين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق