اقتصاد

«الخليج للتأمين» تقر توزيع 30% أرباحا نقدية عن 2017

اقرت الجمعية العمومية العادية لمجموعة الخليج للتأمين الكويتية اليوم الخميس توزيع ارباح نقدية بنسبة 30 في المئة من القيمة الاسمية للسهم على المساهمين عن السنة المالية المنتهية في 2017.
وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة خالد الحسن في كلمة خلال الجمعية ان المجموعة حققت ارباحا صافية بلغت 3ر10 مليون دينار كويتي «نحو1ر34 مليون دولار امريكي» بما يعادل 48ر57 فلس للسهم الواحد عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2017.
واضاف الحسن ان صافي الربح انخفض خلال 2017 بنسبة 3ر14 بالمئة مقارنة بارباح 2016 التي بلغت 12 مليون دينار «نحو 8ر39 مليون دولار» تأثرا بتراجع أرباح بعض الشركات التابعة للمجموعة.
وذكر انه على الرغم من ذلك استطاعت المجموعة خلال 2017 تحقيق نمو ملحوظ على مستوى الأقساط المكتتبة بنسبة 9ر42 بالمئة مقارنة ب2016 لتبلغ 8ر304 مليون دينار «نحو مليار دولار» بزيادة قيمتها 6ر91 مليون دينار «نحو 4ر303 مليون دولار».
واستعرض الحسن عقب الانتهاء من الجمعية العمومية وخلال منتدى الشفافية الذي تعقده المجموعة سنويا نتائج 2017 والأهداف والتوقعات ل2018.
واوضح ان 2017 شهد العديد من التحديات التي اثرت على صافي ربح المجموعة “دون ان يكون لها اي اثر سلبي على عمليات التوسع التي نقوم بها” إذ استكملت المجموعة بنجاح عملية الاستحواذ على شركة «أيه.إي.جي» تركيا بالكامل حيث تم دمجها مع شركة الخليج للتأمين في تركيا مع الحفاظ على العلامة التجارية للشركة «جي.إي.جي – تركيا».
ولفت الحسن الى ان المجموعة استكملت اجراءات الاستحواذ على حصة الاغلبية في شركة التكافل الدولية البحرينية بواسطة الشركة التابعة «جي.إي.جي – البحرين» لتصبح شركة تابعة لها موضحا انه تم تحقيق ذلك بدعم من كبار مساهمي الشركة لاسيما شركة مشاريع الكويت «القابضة» وشركة فيرفاكس فايننشال هولدينغز الكندية.
واضاف ان 2017 شهد استكمال البرنامج التدريبي للخريجين الكويتيين بنجاح إذ تم الحاقهم بالدوائر المختلفة للمجموعة وبشركة الخليج للتأمين فرع الكويت مبينا ان هذا المشروع يعد الرابع من مشاريع برامج تطوير الادارة.
واشار الى ايمان مجموعة الخليج للتأمين بتوفير فرص عمل للشباب الكويتيين الذين يمتلكون المؤهلات التعليمية والمهنية والسمات الشخصية التي تؤهلهم ليصبحوا قادة مستقبل ناجحين في مجال التأمين عامة وفي المجموعة خاصة.
وافاد بأنه تم رفع التصنيف الائتماني للمجموعة من قبل وكالة «ستاندرد اند بورز» إلى درجة «أي -» مع نظرة مستقبلية مستقرة في حين تمكنت المجموعة من الحفاظ على التصنيف الائتماني من وكالة «إيه إم بست» بدرجة«أي.ممتاز» بنظرة مستقبلية مستقرة و«أي 3» بنظرة مستقبلية مستقرة من وكالة «موديز».
ولفت الحسن الى انه بناء على ماسبق ذكره تصبح «الخليج للتأمين» “المجموعة الأولى على مستوى دولة الكويت في الحصول على ثلاثة تصنيفات ائتمانية من وكالات تصنيف عالمية كبرى ومستقلة”.
وحول تطلعات المجموعة لعام 2018 اوضح الحسن ان “المجموعة تعمل على نطاق واسع لتلبية احتياجات ومتطلبات العملاء والحفاظ على موقعها في الاسواق الرئيسة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق