تقنيات

آبل تطلق استثمارا في الطاقة المتجددة بقيمة 300 مليون دولار

في بيان في 13 يوليو إن شركة آبل ستطلق مشروعا للطاقة النظيفة بقيمة 300 مليون دولار في الصين ، وذلك بالتعاون مع مورديها للاستثمار في مشاريع الطاقة المتجددة التي يمكن أن تصل إلى ما يقرب من مليون منزل في البلاد.

جعلت الحكومة الصينية خفض التلوث أولوية رئيسية ، مما يضع ضغوطا على الشركات المحلية والدولية للمساعدة في الحد من مستويات الضباب الدخاني في المدن الكبرى وتنظيف الممرات المائية في البلاد والتربة الملوثة.

ويأتي الاستثمار من شركة آيفون ، التي ستصنع مع 10 موردين من بينهم Pegatron و Wistron على مدى أربع سنوات ، في الوقت الذي تتصارع فيه الولايات المتحدة والصين على التجارة.

دعا الرئيس التنفيذي لشركة آبل ، تيم كوك ، في وقت سابق من هذا العام ، إلى وقع هدنة بين الرؤساء في واشنطن وبكين في الوقت الذي انحرف فيه أكبر اقتصادين في العالم نحو حرب تجارية ، وتبادلا التعريفة الجمركية على مليارات الدولارات من السلع.

تقوم الشركة الأمريكية بتصنيع معظم منتجاتها في الصين ، والتي يتم شحنها في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك إلى الولايات المتحدة. الصين هي أيضا واحدة من أهم الأسواق النهائية لشركة أبل ، على الرغم من أنها واجهت تحديًا صاعدًا من منافسي الهواتف الذكية المحليين.

تقوم شركة آبل بخطوة أوسع في الطاقة المتجددة. في وقت سابق من هذا العام ، قالت إن منشآتها العالمية أصبحت الآن مدعومة بالكامل بالطاقة النظيفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شركة تنظيف
إغلاق