محليات

وزير التجارة خالد الروضان: منتدى الحكومة الالكترونية يساهم في الميكنة الحكومية.

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب بالوكالة خالد الروضان اليوم الأحد ان منتدى الحكومة الالكترونية (التحول نحو الرقمية) سيساهم بشكل أفضل في ميكنة الجهات الحكومية من تقديم الخدمات الالكترونية المختلفة.
وأضاف الروضان في تصريح للصحفيين على هامش المنتدى الذي يقام برعاية سمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ان هذا المنتدى يتضمن ورشات عمل مختلفة تأتي بحلول تقدم إلى الحكومة معربا عن الأمل في تحقيق المنتدى أكبر قدر من الاستفادة لمختلف الجهات الحكومية التي قطعت خطوات جيدة في هذا الاطار.
وعن فوز (التجارة والصناعة) بجائزة أفضل مشروع الكتروني لهذا العام عن مشروع (النافذة الواحدة) بين الروضان ان ذلك يأتي نتيجة جهود مخلصة قدمها مسؤولون عن الوزارة قبل توليه مهام منصبه ويجب ان يرجع الفضل لأصحابه.
وذكر ان الفضل يرجع بشكل كبير الى جهود وكيل وزارة التجارة والصناعة السابق المرحوم خالد الشمالي الذي “أتى بالفكرة وأدى تطبيقها إلى خروجها بهذا الشكل” مؤكدا ان الوزارة ستضيف إلى فكرة (النافذة الواحدة) الكثير من الخدمات عبر موقعها الالكتروني خلال الفترة القريبة المقبلة.
وردا على سؤال بشأن وجود بطء في استيعاب الوزارة لكافة طلبات النافذة الواحدة قال الروضان ان الأعباء زادت على الوزارة نتيجة لزيادة عدد الطلبات وتنوع عدد الشركات لاسيما ان العدد كان في السابق محصورا من حيث أنواع التراخيص والشركات.
وأضاف “اليوم وقعنا على قرار المعارض المتنقلة وسوف تخصص له خدمات مختلفة فأنواع الشركات اختلفت والعدد اصبح بعد التسويات الأخيرة اكبر وهناك تحديث قادم”.
وكان القائمون على المنتدى منحوا وزارة التجارة والصناعة خلال حفل الافتتاح جائزة (الخدمات الالكترونية المتميزة) كأفضل جهة حكومية قامت بتطوير خدماتها الالكترونية ووضعتها قيد الاستخدام الفعلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق