خارجية

واشنطن: مساعدات عسكرية جديدة للجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار

أعلنت دبلوماسية أمريكية اليوم الاربعاء أن الولايات المتحدة قررت تقديم مساعدات عسكرية جديدة للجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار.
وقالت سفيرة واشنطن لدى بيروت اليزابيث ريتشارد في تصريح للصحفيين بعد لقائها قائد القيادة المركزية الامريكية الجنرال جوزف فوتيل ورئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري ان وزارة الدفاع الامريكية اقرت ثلاثة برامج جديدة لدعم الجيش اللبناني بقيمة 120 مليون دولار تشمل ست طائرات مروحية هجومية خفيفة وست طائرات بدون طيار بالإضافة الى اجهزة اتصال ورؤية ليلية.
واضافت ان بلادها “تواصل التزامها الطويل الامد بشعب لبنان ومؤسساته بما في ذلك الجيش اللبناني” لافتة الى ان المعدات العسكرية الجديدة ستساعد الجيش اللبناني في بناء قدراته القوية لحماية الحدود ومكافحة “الارهاب” والدفاع عن لبنان وشعبه.
وأشارت ريتشارد إلى اجتماع (مجموعة الدعم الدولية من اجل لبنان) في باريس الاسبوع الماضي بمشاركة بلادها والذي جدد دعم لبنان وقادته بمن فيهم الحريري ولفت الى اعادة الحكومة اللبنانية تأكيد سياسة النأي بالنفس عن الصراعات والحروب الاقليمية والتزامات لبنان السابقة بقرارات مجلس الامن الدولي بما في ذلك القراران 1559 و1701.
ومن جانبه اشاد فوتيل في تصريح مماثل بالجيش اللبناني وادائه معربا عن “فخر القيادة الوسطى الامريكية وسرورها بالشراكة القائمة بينها وبين الجيش اللبناني”.
يذكر ان الولايات المتحدة تعتبر ابرز الدول الداعمة للجيش والقوى الامنية اللبنانية وقد بلغت المساعدات العسكرية التي قدمتها للبنان منذ عام 2006 اكثر من 5ر1 مليار دولار تشمل اسلحة ومعدات واليات عسكرية وذخائر مختلفة بالاضافة الى برامج للدعم والتدريب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق