محليات

نمر الصباح :”التجارة” تهتم بتدريب الكويتيين على فحص براءات الاختراع

قال وكيل وزارة التجارة بالوكالة و الوكيل المساعد لشؤون المنظمات و التجارة الخارجية الشيخ نمر الصباح ان  استمرار تدريب الفاحصين مكتب البراءات الكويتي لدى مكتب البراءات الخليجي، مبينة أن المرحلة الثانية من التعاون بين الجانبين أنجزت 45 ملف براءة اختراع.

وقال إن العمل مستمر بين الجانبين لإنجاز فحص 324 ملف براءة اختراع وتدريب الفاحصين الكويتيين على الفحص الموضوعي على رأس العمل.

وأضاف أنه تحت برامج التعاون المشترك بين الجانبين أوفدت الوزارة خمسة فاحصي براءات اختراع بتخصصات مختلفة للعمل على الفحص الموضوعي لملفات براءة الاختراع وتدريب الفاحصين الكويتيين على الفحص الموضوعي.
وأوضح أن الوفد برئاسة كبير الفاحصين المهندس ابراهيم القرشي تخصص هندسة كيميائية ، وعضوية كل من كبير فاحصين المهندس عماد الأحيدب تخصص هندسة البترول والغاز الطبيعي والمهندس رامي الغامدي تخصص كيمياء والمهندس محمد الحوشان تخصص هندسة ميكانيكية والصيدلانية سلطانه العودة.
وذكر أن هدف العمل هو فحص 324 ملف براءة اختراع وتدريب الفاحصين الكويتيين على الفحص الموضوعي على رأس العمل، وتم إنجاز فحص 45 ملف براءة اختراع، مبينا أن جار العمل على فحص المتبقي منها والعمل  المشترك مستمر حتى الانتهاء من جميع الملفات المتواجدة والانتهاء منها جميعاً.

و أشار  إلى أنه سيتم استبدال الفاحصين الموفودين بآخرين للاستفادة من جميع الخبرات الموجودة لدى المكتب الخليجي، عبر عملية الإيفاد على عدة مراحل حتى الانتهاء من فحص جميع الملفات وتدريب الفاحصين الكويتيين مع عدّة خبراء من المكتب الخليجي وبجميع التخصصات المطلوبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق