محليات

نقابة نفط الكويت : الأحكام القضائية النهائية صادرة باسم حضرة صاحب السمو وعلى رئيس مجلس ادارة شركة نفط الكويت تنفيذها

طالبت نقابة العاملين بشركة نفط الكويت رئيس مجلس ادارة الشركة بتنفيذ الأحكام النهائية الصادرة باسم حضرة صاحب السمو فورا وخاصة ما قررته محكمة الاستئناف بعدم الاعتداد بالقرارات الصادرة من مؤسسة البترول ومنها القرار المؤرخ في ٢١ سبتمبر ٢٠١٧ بشأن الحد الأقصى لرصيد الاجازات السنوية المتراكم.

وقال نائب رئيس نقابة نفط الكويت سعود محمد المطيري في تصريح صحفي ان نقابة نفط الكويت لن تقف مكتوفة الايدي تجاه التجاوز بحقوق العمال وستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بشأن امتناع الشركة عن تنفيذ حكم قضائي نهائي واجب النفاذ وهو ما يشكل جريمة يعاقب عليها القانون بموجب المادة ٥٨ مكرر من الفصل الثالث في شأن الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العامة وقانون الجزاء والذي استقرت عليه كافة احكام التمييز.

وشدد المطيري على ان حيثيات الحكم جاء فيها ان ما ورد في هذا التعميم يعد انتقاصا للمزايا المقررة بنص المادة ٣ من القانون رقم ٢٨ لسنة ١٩٦٩ بشأن الاعمال النفطية والمادتين ٦ و٧٢ من القانون ٦ لسنة ٢٠١٠ في شأن العمل في القطاع الاهلي.

واوضح ان هذا الحكم اكد على تطبيق نص المادة ٧٢ من القانون رقم ٦ لسنة ٢٠١٩ بشأن أحقية العامل بتجميع رصيد إجازات فعلي لسنتين، وليس كما ورد في التعميم المشار اليه من تجميع رصيد فعلي لسنة واحدة ورصيد دفتري يسجل في بداية كل عام لسنة اخرى، ومحصلة ذلك هو تجميع رصيد سنة واحدة، وهو ما يعد مخالفة للحكم المشار اليه كما انه في جميع الأحوال لا يجوز إلغاء رصيد العمال بسبب تراكم رصيد إجازاته.

وطالب المطيري في ختام تصريحاته بضرورة تنفيد الحكم الصادر في ٢٨ مايو ٢٠١٧ وكذلك إلغاء التعميم الصادر في ٢٦ نوفمبر ٢٠١٧ لمخالفته لما جاء في هذا الحكم ومخالفته لاحكام القانون وذلك في أسرع وقت.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق