رياضية

مسؤول اماراتي يعلن مشاركة منتخب الامارات الاول في (خليجي 23)

اعلن رئيس الاتحاد الاماراتي لكرة القدم المهندس مروان بن غليطة اليوم السبت مشاركة منتخب الامارات الأول في دورة كأس الخليج ال 23 لكرة القدم التي تستضيفها دولة الكويت في 22 ديسمبر الجاري وتستمر حتى الخامس من يناير المقبل.
واكد بن غليطة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) “أهمية المشاركة في (خليجي 23) خصوصا بعد رفع الايقاف الكروي عن المنتخب الكويتي الى جانب انجاح هذا التجمع الخليجي على ارضها ومشاركة أشقائنا الكويتيين الفرحة بالعودة الى الساحة الرياضية من جديد”.
واعرب عن سعادته بالحفاظ على نظام مباريات البطولة واصفا قرعة المجموعتين الاولى والثانية بأنها “متوازنة”.
وهنأ القيادة السياسية والحكومة الكويتية والشعب الكويتي الكريم وأسرة الاتحاد الكويتي لكرة القدم برئاسة الشيخ احمد اليوسف الصباح برفع الايقاف عن الكرة الكويتية متمنيا ل (الازرق الكويتي) التوفيق والتألق في مختلف البطولات المقبلة.
ولفت الى ان الاتحاد الاماراتي للعبة تلقى أمس دعوة رسمية من الاتحاد الكويتي للمشاركة في البطولة مشيرا الى ان المنتخب الاماراتي من المرجح ان يغادر الى الكويت قبل يومين من انطلاقها.
واوضح ان الجهاز الفني للمنتخب الاماراتي اعتمد في الاونة الاخيرة المرحلة الثانية من الاعداد لنهائيات كأس أمم اسيا التي تستضيفها الامارات مطلع عام 2019 مضيفا ان هذه المرحلة التي تبدأ الاثنين المقبل في دبي ولمدة اسبوعين تزامنت مع الاعداد ل (خليجي 23).
وفيما يتعلق بالمباريات التجريبية كشف بن غليطة ان منتخب الامارات سيخوض مباراة ودية مع منتخب الاكوادور في ال 17 من الشهر الجاري.
وتضم التشكيلة الاساسية لمنتخب الامارات 26 لاعبا هم خالد عيسى ومهند العنزي واسماعيل أحمد وسعيد جمعة ومحمد أحمد ومحمد عبدالرحمن وأحمد برمان وعمر عبدالرحمن وريان يسلم وعلي خصيف وفارس جمعة وأحمد العطاس وعلي مبخوت وخلفان مبارك.
وتضم القائمة كذلك اللاعبين محمد الشامسي ومحمد المنهالي وخليفة مبارك ومحمود خميس وسالم صالح وجاسم يعقوب وعلي سالمين وسالم العزيزي وخميس إسماعيل وعبدالعزيز صنقور وعبدالرحمن يوسف وأحمد مال الله.
وكان من المقرر اقامة (خليجي 23) في دولة قطر بعد تعليق نشاط الكرة الكويتية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 16 اكتوبر 2015 الا ان الاتحادات الخليجية ابدت موافقتها مؤخرا على نقل البطولة الى الكويت بعد رفع الايقاف الدولي عنها.
يذكر ان المنتخب الكويتي يعد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في لقب البطولة بواقع 10 مرات يليه منتخبي السعودية والعراق بواقع ثلاث مرات لكل منهما ومن ثم الامارات وقطر بواقع مرتين لكل منهما وعمان مرة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق