برلمانيات

ماجد المطيري يسأل وزير المالية عن عدد القضايا المرفوعة ضد «التأمينات»

أعلن النائب ماجد المطيري أنه تقدم بسؤال برلماني إلى وزير المالية نايف الحجرف عن عدد القضايا الإدارية التي تم رفعها على المؤسسة العامة للتأمينات سواء من موظفين حاليين أو ممن انتهت خدمتهم، وأعداد الموظفين الكويتيين الذين تم تحويل وظائفهم بالمؤسسة لعقود عمل خاصة.

وطلب النائب تزويده بما يلي:

1- كشف بعدد القضايا الإدارية التي تم رفعها على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سواء من موظفين حاليين لديها؟ أو ممن انتهت خدمتهم لديها؟ قبل العام (2014) وما تلي ذلك؟ مع توضيح عما إذا صدر حكم نهائي بتلك القضايا؟ وهل تم تنفيذها من عدمه؟ وذلك حتى تاريخه مع تزويدي بكشف القضايا مفصلة بنوعية القضايا؟

2- (أ) كشف بأسماء وأعداد الموظفين الكويتيين الذين تم تحويل وظائفهم بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لعقود عمل خاصة ؟ مع بيان الزيادات التي حصل عليها كل منهم ومسمياتهم ودرجاتهم الوظيفية قبل وبعد التحويل للعقود والشهادات العلمية والتدريبية الحاصلين عليها وتزويدي بالآلية واللوائح المنظمة لتحويلهم لتلك العقود والأسباب التي تمت عليها تحويلهم إلى عقود؟

(ب) توضيح عما إذا تمت إجراءات التحويل على العقود الخاصة عن طريق لجان تقييم واختيار رسمية؟ ومشكلة وفقاً للقرارات ولوائح مسبقة من عدمه؟ مع تزويدي بنسخة من تلك القرارات وصورة عن تلك القرارات واللوائح والبنود المنظمة لها؟

(ج) توضيح عما إذا تم صرف مكافآت نهاية الخدمة لهؤلاء الموظفين عند تقديمهم لاستقالاتهم وقبل تحويلهم إلى عقود خاصة؟ وفي حال تم صرفها؟ تزويدي بإشعارات التحويلات البنكية التي تمت في هذا الشأن مع بيان تفصيلي لها سواء مقابل الاجازات المستحقة لهم؟ أو مكافآت نهاية الخدمة؟ أو أية مستحقات أخرى تم صرفها؟

3- ما هي اللوائح والمعايير التي تلتزم بها إدارة المؤسسة بشأن التقييم السنوي لموظفيها وأسس الترقية؟

4- كشف بأسماء وأعداد الكويتيين الذين تم تعيينهم من بداية شهر يناير 2014 وحتى تاريخه عن طريق عقود خاصة أو غير ذلك في وظائف قيادية ( مدير- مراقب) أو وظائف استشارية بالمؤسسة في غير قطاع الاستثمار بالمؤسسة من خارج المؤسسة ؟

وفي حال تم ذلك يرجى بيان الأسباب التي دعت لذلك؟ مع بيان راتب كل منهم وأية مزايا عينية حصلوا عليها مع تزويدي بالسيرة الذاتية لهم؟ وعدد سنين الخبرة؟ وهل تم عمل مفاضلة بينهم وبين الخبرات الموجودة داخل المؤسسة؟ وفي حال وجود المفاضلة تزويدي بنسخ عنها؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق