صحية

كيف ومتى ننظف فرَش الماكياج؟

قد يكون الكلام عن غسل فرش الماكياج مستغربا لدى بعض السيدات، لكنه مهم جدا، فاستخدام ادوات نظيفة امر يجعل بشرتنا اكثر جاذبية، ويبعد عنها الجراثيم والفطريات التي قد تسبب أمراضا جلدية نحن في غنى عنها، خصوصا في منطقة الوجه.
إن تراكم الماكياج على الفرشاة يجعلها غير ناعمة وغير قادرة في الوقت ذاته على منحنا الجمال الذي نريده، لذلك فنحن في أمسّ الحاجة إلى المحافظة على أدوات مكياجنا بطرق آمنة وغير مكلفة، وتنظيفها باستمرار بدل رميها وشراء أدوات أخرى، فهذا سيكلفنا المزيد من المال الذي لا داعي إلى تبذيره.
كل فرشاة لها وقت لتنظيفها؛ فعلى سبيل المثال يتم تنظيف فرش كريم الأساس والبودرة وأحمر الخدود مرة في الأسبوع، وفرش ظلال العيون كل ثلاثة أيام أو يومين، أما فرش تحديد العين فتنظف بعد كل استخدام.
هناك العديد من الطرق للمحافظة على فرش الماكياج ومنها:
• نمسك الفرشاة بحيث تكون شعيراتها للأسفل ونفتح المياه عليها ونغسلها حتى تذهب آثار الماكياج منها، ثم نضع القليل من شامبو الأطفال على يدينا ونفركها بلطف ثم نعيد تنظيفها بالماء، وبعدها نضعها على فوطة نظيفة ونتركها حتى تجف.
• نضع القليل من شامبو الاطفال في وعاء عميق وننقع الفرش لمدة 10 دقائق ثم نغسلها بالماء، ونضغط عليها بلطف حتى يتساقط الماء، ثم نحضر قطعة قماش نظيفة ونضع الفرشاة فوقها حتى تجف.
• نسكب القليل من الكحول الطبي في علبة صغيرة، ونحضر الفرشاة ونضعها فيه، ونحركها بلطف بشكل دائري وباتجاه واحد، نستمر في التحريك ثم نضغط باصابعنا، ونتركها حتى تجف.
• نضع ملعقة خل في كمية من الماء، وننقع فيها الفرش، وبعد مرور 5 دقائق نحرك الفرش، فإذا وجدناها نظيفة نرفعها ثم نغسلها بالماء ونضعها جانبا لتجف.
• من الممكن كذلك استخدام مناديل الأطفال المبللة، أو غسول الوجه فهو مصنوع لتنظيف الوجه من الماكياج.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق