محليات

كويتية تفتتح سجل مواليد 2018.. و توأمان كويتيان في «الصباح»

ما إن أهلَّ العام الجديد بالخير وبدأت دقات الساعة بعد إعلان قدومه تعد دقائق قليلة لم تتجاوز العشرين، حتى كان سجل المواليد بالكويت على موعد مع أول اسم يوضع فيه في 2018 عندما أبصرت النور أنثى كويتية والتي ولدت بمستشفى الولادة بمنطقة الصباح التخصصية وذلك عبر ولادة طبيعية.

وقد شهد مستشفى الفروانية أولى عمليات الولادة لتوأمين في العام الجديد واللذين ولدا بعملية قيصرية وهما انثيان من الجنسية المصرية ولدتا الساعة الواحدة و12 دقيقة.

مستشفى الصباح

وبلغت أعداد المواليد خلال الساعات الأولى من العام الجديد بمستشفى الصباح 6 ولادات خلف عنها 7 مواليد، حيث جاءت الولادة الثانية لمولود مصري ذكر بولادة طبيعية في الساعة ٣:٢٥ص، وتلته مولودة أنثى هندية بولادة طبيعية في الساعة ٤:٠٥ص، ومولود مصري ذكر جاء بولادة طبيعية في الساعة ٤:٥٥ص، وتلته أنثى من الجنسية السورية بولادة طبيعية الساعة ٧:٤٠ص، وعقب ذلك تمت ولادة ذكرين كويتيين بعملية قيصرية وتمت الولادة الساعة ١١:٤٥ صباحا.

ثاني المواليد

وفي مستشفى الفروانية، حلت مولودة هندية الجنسية في المرتبة الثانية في قائمة الواصلين الى الدنيا، حيث كشف مدير مستشفى الفروانية د.مهدي الفضلي انه عند الساعة 12.30 صباحا جاءت المولودة الأنثى، وبعدها تمت ولادة «توأم إناث» مصريتي الجنسية، والولادة الثالثة كانت لمولودة سورية الجنسية، وتلتها مولودة سعودية الجنسية وخلال الفترة من الساعة الثامنة صباحا حتى الثانية عشرة ظهر أمس شهدت المستشفى 3 حالات ولادة الأولى لمولودة سورية والثانية لمولود مصري الجنسية، والحالة الثالثة لمولودة هندية الجنسية. وقد وصل عدد حالات الولادة في مستشفى الفروانية من منتصف ليل أول من أمس حتى الساعة 12 ظهر أمس بلغ 7 حالات ولادة نتج عنها 8 مواليد.

مواليد «العدان»

وفي مستشفى العدان، صرح رئيس قسم النساء والولادة د.جاسم الحجي انه لم تكن هناك حالات ولادة خلال الساعات السبع الأولى من العام الجديد، موضحا أن أولى الولادات جاءت بعد الساعة السابعة وحتى الساعة الثانية عشرة وبلغت خمس ولادات، كانت الاولى لمولود كويتي ذكر في الساعة ٧.١٥ دقيقة بولادة طبيعية، وجاءت الثانية وهي مولودة أنثى كويتية الساعة ٧.٤٥ دقيقة بولادة طبيعية، كما ولد ثالث المواليد في الساعات الاولى للعام الجديد في الساعة ٩.١٥ صباحا وهو ذكر كويتي بولادة طبيعية أيضا،
وتلته مولودة أنثى من الجنسية التونسية بولادة طبيعية الساعة ١٠.٣٨ دقيقة، وكانت الولادة بعملية قيصرية هي الاخيرة لمولود ذكر مصري الساعة ١١.٢٠ صباحا.

5 مواليد في «الجهراء»

بدوره، اعلن مدير مستشفى الجهراء د.علي المطيري ان مستشفى الجهراء دشن قائمة مواليد العام الجديد بمولود كويتي ذكر عند الساعة 1.14 صباحا، ومولودة كويتية عند الساعة 2.8 صباحا، ومولودة سورية عند الساعة 2.31 صباحا، ومولودة مصرية عند الساعة 6.30 صباحا، ومولودة من غير محددي الجنسية الساعة 5.8 ص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شركة تنظيف
إغلاق